بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الريال يسحق اسبانيول برباعية

طباعة مقالة

  0 432  

الريال يسحق اسبانيول برباعية





reuters

GettyImages-473177232.0

حقق فريق ريال مدريد، بطل اوروبا السابق ووصيف الليغا الحالي، فوزا معنويا كبيرا وغير مؤثر على مضيفه اسبانيول، بأربعة أهداف مقابل هدف الأحد، على استاد كورنيلا البرات، في اطار الجولة 37 من الدوري الاسباني لكرة القدم، وهو فوز غير مؤثر بعد نجاح “الغريم” برشلونة في الفوز على مضيفه اتلتيكو مدريد بهدف نظيف وحسم لقب الليغا قبل جولة على ختام الموسم.

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية “هاتريك”، هو السادس والعشرين له في الليغا، محرزا الهدف الاول والثالث والرابع للنادي الملكي في الدقائق (59 و83 و90+1)، رافعا رصيده الى 45 هدفا في صدارة الهدافين بفارق 4 اهداف هن غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي، صاحب هدف الفوز لبرشلونة في مرمى اتلتيكو، واضاف البرازيلي مارسيلو دا سيلفا الهدف الثاني للريال في الدقيقة (79)، بينما سجل هدف اسبانيول الوحيد الاوروغوياني كريستيان ستوني في الدقيقة (73).

ورفع ريال مدريد رصيده الى 89 نقطة ليضمن انهاء الموسم في المركز الثاني بعد حسم برشلونة للسباق والفوز على اتلتيكو وانتزاع اللقب، بينما تجمد رصيد اسبانيول عند 49 نقطة في المركز التاسع.

لعب الايطالي كارلو انشيلوتي، مدرب الريال المُعاقب بالتواجد خارج الملعب للايقاف مباراتين، بطريقة (4-3-3) معتمدا على رونالدو وبنزيمة وغاريث بيل كثلاثي هجومي، وفي الشوط الثاني دفع بناتشو وايارمندي وهرنانديز على حساب بنزيمة وايسكو وكارفخال ليحسن اداء الريال نسبيا.

جاء الشوط الاول هادئا من الجانبين، ولم تشكل هجمات الضيوف أي خطورة على مرمى فرانشيسكو كيكو جارسيا، حارس مرمى اسبانيول، في المقابل، اعتمد اصحاب الأرض على الهجمات المرتدة وسرعة التحول من الدفاع للهجوم، وفي الشوط الثاني اختلف الاداء السلبي عن سابقه وسجل لاعبو الفريقين 5 اهداف بواقع 4 للريال وهدف وحيد لاسبانيول.

كانت اول فرصة في اللقاء من عرضية بيل لزميله رونالدو الذي حاول تسديدها الا انها ارتطمت في الدفاع (7)، وكاد رونالدو ان يسجل هدف السبق لفريقه من عرضية كافاخال، لولا ان رأسية القوية ارتطمت في الشباك الخارجية لمرمى اسبانيول (13)، ورد فيكتور سانشيز بتسديدة قوية بجوار القائم ثم محاولة من سيرجيو جارسيا ارتطمت في جسم كارفاخال (17).

وواصل ريال مدريد سيطرته دون أي فاعلية على مرمى اسبانيول، وجاءت أغلب تسديدات رونالدو عشوائية وبعيدة عن مرمى كيكو جارسيا حارس اسبانيول (20)، وسقط صاروخ ماديرا في مصيدة التسلل اكثر من مرة، ورد عليه سيرجيو حارسيا بتسديدتين واحدة بجوار القائم والثانية فوق العارضة (23 و25)، وتسديدة اخرى من المدافع اربيلا مرت من فوق عارضة نافاس ،حارس ريال مدريد، وغابت الفاعلية الهجومية عن لاعبي الفريقين لينتهي الشوط الاول بنتيجة سلبية لعبا ونتيجة.

وفي الشوط الثاني، كاد سيرجيو جارسيا ان يسجل لاصحاب الارض الا ان اسديدته القوية مرت بجوار قائم ريال مدريد (46)، ومرت تسديدة خيمس رودريجيز بحوار قائم اسبانيول (58).

وتمكن رونالدو من تسجيل هدف ريال مدريد من جملة تكتيكية وهجمة مرتدة سريعة بدأت من بيبي الذي مررها لكريم بنزيمة وبدورها لعبها لرونالدو ليسددها قوية لتمر من بين قدمي كيكو سانشيز حارس اسبانيول وتسكن شباكه في الدقيقة (59).مسجلا هدفه الثالث والاربعين في صدارة هدافي الليجا.

وهدد فاران مرمى اسبانوب الا ان الحارس كيكو سانشيز تصدى لمحاولة مدافع ريال مدريد الهجومية (65)، في المقابل مرت رأسية ستاوني بجوار القائم (69)، قبل ان ينقذ نافاس تسديدة الفارو جونزاليس (71).

وأدرك اسبانيول التعادل عن طريق كريستيان ستاوني الذي استغل خطأ نافاس، حارس الريال، واستخلص الكرة لتصل الى زميله سيرجيو جارسيا الذي مررها لستاوني مرة اخرى ليسددها في المرمى لتعتز شباك النادي الملكي (73).

واعاد مارسيلو التقدم لريال مدريد مستغلا كرة مرتدة من دفاع اسبانيول ومررها لروتالدو الذي بدوره اعادها لمارسيلو ليسددها الاهير في شباك اسبانيول محرزا الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة (79).

وتمكن رونالدو من تسجيل الهدفين الثالث والرابع للريال مستغلا تمريرة البديل تشيتشاريتو ليسددعا قوية في الشباك (83) قبل ان يستقبل عرضية من رودريجيز برأسه (90+1)  لينتهي اللقاء بعدها بفوز كبير لريال مدريد 4-1.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/230756.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com