بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المكتبة العامة بجدة تحتفل بمناسبة مرور ١٠٠ يوم على تولى خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم

طباعة مقالة

  0 444  

المكتبة العامة بجدة تحتفل بمناسبة مرور ١٠٠ يوم على تولى خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم





مكة الآن_ أحمد الثقفي

احتفلت المكتبة العامة بجدة بمرور مائة يوم على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية وبهذه المناسبة تم عمل معرض للكتاب وتم اقامة عروض مرئية وتم توزيع المئات من الصور الملكية على الرواد والزوار واحتفاء بمائة يوم كان الحدث الابرز والذي شرف المكتبة العامة بجدة للاحتفال به ضمن برامج وفعاليات المكتبة الثقافية.
وقال مدير المكتبة العامة بجدة مسؤول الشؤون الاعلامية للمكتبات بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبدالغني الثقفي انه تيمناً وفرحة بهذه المناسبة تم إهداء عضوية المكتبة مجاناً لمائة من رواد المكتبة خلال مائة ساعة عمل وتم توزيع مائة مجموعة فخمة من الكتب الوطنية والثقافية والإعلامية على مائة زائر للمكتبة العامة بجدة بالإضافة الى توزيع مائة صورة كفية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله على ١٠٠ طفل وزائر من زوار المدارس التي زارت المكتبة العامة للاحتفال بهذه المناسبة تيمناً بمرور مائة يوم وصدور ١٠٠ أمر ملكي حافل بالانجازات والقرارات التي  لم ينساها أفراد الشعب السعودي، فمنحتهم راتب شهرين لموظفي الدولة، وسارت على النهج نفسه، مؤسسات وشركات كثيرة في القطاع الخاص، إلى جانب تخصيص 20 مليار ريال لتسريع خدمات الكهرباء والمياه والعفو عن سجناء الحق العام، ومنح إعانة شهرين للمعاقين، وتفعيل مشروعات الوزارات الخدمية، وصرف راتب شهرين للمتقاعدين والموظفين ومستفيدي الضمان الاجتماعي والطلاب والمبتعثين، واستمرار برنامج الابتعاث، وفرض رسوم على الأراضي البيضاء، ونقل اختصاص خمسة أجهزة حكومية من وزارة المالية إلى الوزارات المعنية وغيرها الكثير الكثير.
وأخيرا فالملك سلمان وفي فترة 100 يوم أعطى تعريفا جديدا لكلمة الشفافية في صنع القرار ومعنى البت السريع في مسألة محاربة الفساد. فقد اقال وزير الصحة ورئيس المراسم الملكية وكأنه أراد ان يقول للمسؤول إن المواطن يأتي أولا…. فنعم.. راحة ورخاء المواطن يأتي أولا. وهذا ما رأيناه من أول يوم من حكم الملك سلمان بن عبدالعزيز.

 

 

 

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/230312.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com