بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تراحم مكة تناقش آلية تقديم الخدمات داخل الإصلاحية والسجون

طباعة مقالة

  0 369  

تراحم مكة تناقش آلية تقديم الخدمات داخل الإصلاحية والسجون





مكة الآن_ شاكر الحارثي

عقدت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم مكة” اجتماعا دوريا موسعا مساء أمس، برئاسة رئيس مجلس إدارة اللجنة يحيى عطية الكناني، وحضور مديري وممثلي كلا من جامعة أم القرى، إمارة منطقة مكة المكرمة، وزارة الثقافة والإعلام، الكلية التقنية، سجون العاصمة المقدسة، الشؤون الصحية بالمنطقة، الضمان الاجتماعي، وزارة الشؤون الإسلامية بمقر اللجنة بشارع الحج بمكة المكرمة.

واستعرض الكناني خلال الاجتماع جملة من التوصيات التي خرج بها لقاء معالي وزير الشؤون الإجتماعية مع رؤساء اللجان وأعضاء مجلس اللجنة الرئيسية، واطلعهم على محضر اللجنة التنفيذية.

كما بحث الاجتماع أوجه التعاون بين لجنة تراحم وسجون العاصمة المقدسة من خلال تنفيذ الآلية المقترحة لتقديم الخدمات داخل الإصلاحية والسجون وفق رؤية مدير سجون العاصمة المقدسة، والمتعلقة بالدورات التدريبية والرقي بمستوى الخدمة المقدمة للنزلاء داخل الإصلاحية نحو التعامل الأمثل”.

وأعرب الكناني عن أمله في السعي لتنسيق الجهود وتوحيدها للتحقيق الهدف من دراسة نزلاء جناح المخدرات واستعرض المرحلة الأولى من الدراسة مقترحا خطة عمل واقعية وبرامج تدريبية تقدم داخل الإصلاحية والسجن العام للدفع بالنزلاء نحو الإصلاح، كما بحث الاجتماع سبل تعزيز التواصل في آلية سداد الديون ضماناً لعدم الازدواجية، بهدف سرعة الوصول وتحقيق الانجاز، إلى جانب تفعيل تكريم أبناء وبنات السجناء المتفوقين ودعمهم وتشجيعهم، لما لذلك التكريم من أثر ايجابي عليهم وعلى أسرهم.

وفي ختام الاجتماع أعرب الكناني عن شكره وتقديره لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على دعمه اللامحدود للجنة، وللحضور ولما يولونه من تفاعل دائم مع اللجنة والحرص  والتضامن بكافة الإمكانيات المتاحة لديهم لدعم اللجنة وبرامجها المقدمة لأسر السجناء والمفرج عنهم وأسرهم.

 

6e5cd6f1bc2d1b3daeb9922b2a494966

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/230289.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com