بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أرامكو السعودية وجمعية زمزم يدشنان “المرحلة الثالثة” من مبادرة توفير الأجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة

طباعة مقالة

  0 345  

أرامكو السعودية وجمعية زمزم يدشنان “المرحلة الثالثة” من مبادرة توفير الأجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة





مكة الآن - يوسف صلواتي

دشنت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بالتعاون مع أرامكو السعودية – المرحلة الثالثة – من مبادرة دعم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تحويلهم إلى أفراد عاملين ومنتجين في المجتمع يعتمدون على أنفسهم .

وكشف الجانبان أن عدد المستفيدين من البرنامج بلغ أكثر من 600 مستفيداً من ذوي الاحتياجات الخاصة بنهاية شهر أبريل المنصرم، حيث تركز مبادرة أرامكو السعودية على تولي جمعية زمزم التأهيل العلاجي للمستفيدين، بالإضافة إلى التأهيل النفسي والعملي.

وقام وكيل مدير الشؤون الحكومية لأرامكو السعودية بالمنطقة الغربية خالد بن حسين الكردي ، أمس بتسليم شيك الشركة الى الدكتور عدنان بن أحمد البار رئيس مجلس ادارة الجمعية بحضور مسؤولي الجهتين، وشدد الجانبان على أن المبادرة تنسجم مع جهود الوفاء للمسؤولية الاجتماعية للطرفين وهدفهما العام المتمثل في تقديم المساندة والتطوير لأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم على بلوغ طاقاتهم القصوى .

وأوضح مساعد مدير عام جمعية زمزم الأستاذ فهد بن محمد الزهراني أن الجمعية وقعت اتفاقية جديدة مع شركة أرامكو السعودية للعام الثاني على التوالي في دعم مرضى برنامج المستلزمات الطبية، ضمن جهود أرامكو السعودية للوفاء بمسؤوليتها الاجتماعية والإسهام في خدمة المجتمع المحلي .

وأشار إلى أن مسؤولية جمعية زمزم تتركز في هذه الاتفاقية على إدارة البرنامج بكافة جوانيه الصحية والطبية والاجتماعية من حيث دراسة الحالات وتحديد احتياجاتها من الأجهزة الطبية والمعينات السمعية وغيرها من المستلزمات التي يتطلب توفيرها على هذه الفئة الغالية علينا جميعاً، مشيرا الى أن المبادرة تنص على إطلاق برنامج يهدف لمساعدة عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة لدى الأسر المحتاجة ليكونوا أفراداً عاملين في المجتمع من خلال تزويدهم بالاحتياجات الطبية التي تمكنهم من التواصل مع البيئة المحيطة بهم .

وشكر الزهراني ، أرامكو السعودية على تبنيها لهذه المبادرة والاهتمام الكبير الذي توليه لهذه الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة مكة المكرمة من المرضى المحتاجين الذين هم في أمس الحاجة لتقديم يد العون لهم ومساندتهم ومساعدتهم على بلوغ طاقاتهم القصوى.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/230109.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com