بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير الصندوق العقاري: نستعد لاستقبال طلبات القروض المشتركة

طباعة مقالة

  0 264  

مدير الصندوق العقاري: نستعد لاستقبال طلبات القروض المشتركة





مكة الآن - متابعات:-

كشف مدير صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف الزغيبي، أن الصندوق في طور استقبال طلبات القروض ممن يرغب من المقترض الذي أنشأ عمارة وسدد ما عليه للصندوق ويريد أن يضيف دورا أو شقة إضافية، ليملك وحدة سكنية لقريب له أو أي شخص يمكنه الحصول على قرض من الصندوق.

وأوضح أن القرض المشترك، ضمن مبادرات الصندوق، ويهدف لمعالجة ارتفاع أسعار الأراضي، حيث يستطيع المقترض بمفرده شراء أرض بمدخراته، ولكن لو تجمع عدد من الأشخاص ورغبوا في أن يشتركوا في قطعة أرض واحدة وأن يقيموا عليها عدة أدوار، يمكنهم الحصول على قروض مشتركة، لإنشاء هذه الوحدات والصندوق يسمح لهم بذلك.

وأفاد مدير الصندوق أن هناك حلولا لقوائم المنتظرين للحصول على قروض، منها البحث عن مطور وشراء عقار منه سواء كان جاهزا أو تحت الإنشاء، والصندوق يضمن للمطور عند صدور الموافقة تحويل مبلغ القرض مباشرة له، وهذا حل جيد سوف يقضي على قوائم المنتظرين لقروض الصندوق.

وحول التنازل عن القرض العقاري، أبان المهندس الزغيبي أن هذا حدث في بعض الحالات، حيث إن الصندوق وفقا لتوجيهات ولاة الأمر، جهاز مساعدة يخدم المواطنين وييسر لهم أمورهم وليس الهدف منه مادي، والصندوق حصلت لديه حالات كثيرة من التنازل عن القرض، مثل رجل كبير في السن أو مريض بمرض مستعص وصدرت له موافقة على قرض عقاري ولا يستطيع أن يستفيد منه بسبب كبر سنه أو مرضه، ويريد أن يتنازل عنه لابنه أو ابنته أو شقيقه فيمكنه ذلك وفق شروط الصندوق.

وأكد مدير الصندوق أن مبادرات ولاة الأمر دعمت الصندوق بضخ 40 مليار ريال، الأمر الذي أدى إلى تقليص مدة انتظار القرض من 16 عاما إلى 10 سنوات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/230016.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com