بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الضمان الصحي: التأمين الطبي شرط لإكمال تصحيح أوضاع المخالفين اليمنيين

طباعة مقالة

  0 307  

الضمان الصحي: التأمين الطبي شرط لإكمال تصحيح أوضاع المخالفين اليمنيين





مكة الآن - متابعات:-

قال محمد الحسين رئيس مجلس الضمان الصحي التعاوني ، إن الشركات والمؤسسات المشغلة للمواطنين اليمنيين بعد تصحيح أوضاعهم ملزمة بتوفير التأمين الصحي لهم ولأسرهم، منوها بأن المجلس قد بدأ في مطلع هذا العام بإلزام مؤسسات القطاع الخاص بتوفير التأمين الطبي لأسر كافة العاملين المقيمين في السعودية.

وأكد الحسين، أن أي مقيم لديه إقامة من الدولة يجب أن يمنح التأمين الصحي مباشرة في حال عمل في أي من مؤسسات القطاع الخاص، بينما يعفى الأفراد المستقطبين للعمالة من التأمين الصحي كالسائق والعاملة المنزلية.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت المديرية العامة للجوازات في اليوم الأول تصحيح أوضاع أبناء الجالية اليمنية في كافة الإدارات والمحافظات.

ودعت المديرية العامة للجوازات الإخوة اليمنيين الراغبين في تصحيح أوضاعهم التأكد من استيفاء جميع شروط التصحيح التي سبق أن أعلنت عنها في وسائل الإعلام.

ومن جهة أخرى فقد أطلقت وزارة العمل الأحد الماضي الماضي عملية المهلة التصحيحية الخاصة بالإخوة اليمنيين المقيمين في السعودية بطريقة غير نظامية، عبر نظام “أجير” الإلكتروني، إنفاذ للأمر، الذي يأتي تقديرًا من السعودية لظروف أبناء اليمن الشقيق، وامتدادا للدعم المستمر والمواقف الأخوية ضمن منطلقات عملية إعادة الأمل للشعب اليمني ودعم الحكومة الشرعية نحو بناء آمن ومستقر.

وقالت الوزارة، إنه يجب على من يرغب الاستفادة من المهلة التصحيحية من أبناء اليمن المقيمين في السعودية بطريقة غير نظامية، الحصول على تأشيرة زيارة من المديرية العامة للجوازات، ثم التنسيق مع صاحب العمل سواء كان منشأة أو فردا لتسجيل الدخول في موقع “أجير”، وتحديد المنشأة التي سيعمل لديها الزائر، والدخول إلى إشعارات الزائرين، ثم إدخال الرقم الحدودي للزائر، ليقوم بعدها النظام بالتحقق من بيانات المنشأة والزائر، ثم إصدار الإشعار.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/229865.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com