بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

فالنسيا يقلص آمال ريال مدريد

طباعة مقالة

  0 287  

فالنسيا يقلص آمال ريال مدريد





fifa

2603621_big-lnd

على ملعب “سانتياجو برنابيو”، أهدر ريال مدريد فرصة ذهبية للثأر من فالنسيا والابقاء على فارق النقطتين بينه وبين برشلونة حيث سنحت له الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل حرمته العارضة من 4 اهداف واهدر له نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ركلة جزاء، فيما تعملق حارس مرمى فالنسيا البرازيلي دييجو الفيش في التصدي للكثير من المحاولات.

وتبقى المسابقة القارية العريقة المنقذ الوحيد للنادي الملكي بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية، وسيكون مطلبا بتعويض خسارته 1-2 امام مضيفه يوفنتوس الايطالي عندما يستضيفه الاربعاء المقبل في اياب دور الاربعة. يذكر انها المرة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها ريال مدريد في الفوز على فالنسيا في سانتياغو برنابيو في الدوري.

وضغط ريال مدريد منذ البداية وحرمت العارضة نجمه الويلزي جاريث بايل من افتتاح التسجيل عندما ردت كرته من ركلة حرة مباشرة، ثم ردت اخرى لرونالدو براسية من مسافة قريبة، ثم كرة رأسية لبايل نفسه من مسافة قريبة. وفاجأ فالنسيا اصحاب الارض بهدف السبق عبر بابلو الكاسير عندما تابع من مسافة قريبة كرة عرضية لخوسيه غايا من الجهة اليسرى واسكنها على يسار الحارس ايكر كاسياس (19).

وتعرض النادي الملكي لضربة موجعة باصابة لاعب وسطه الدولي الالماني توني كروس في العضلة الخلفية لفخذه الايسر، فاضطر المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الى استبداله باسيير يارامندي. ومباشرة بعد التغيير، أضاف خافيير فويجو مارتينيز الهدف الثاني لفالنسيا براسية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها دانيال باريخو (26). وهي المرة الاولى التي يتقدم فيها فالنسيا على ريال مدريد في سانتياجو برنابيو منذ عام 1999 عندما فاز الضيوف 3-2.

وحرم القائم الايسر المكسيكي خافيير هرنانديز تشيتشاريتو من تقليص الفارق عندما رد تسديدته من مسافة قريبة (40). وكاد يارامندي يقلص الفارق من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (43). وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء اثر عرقلة بايل من طرف المدافع جايا فانبرى لها رونالدو وتصدى لها الحارس البرازيلي دييغجو الفيش (45+1).

ودفع انشيلوتي بالظهيرين دانيال كارفاخال والبرازيلي مارسيلو مكان الفارو اربيلوا والبرتغالي فابيو كوينتراو مطلع الشوط الثاني، بعدما فضل اراحتهما ترقبا لمواجهة يوفنتوس، فاكمل تبديلاته القانونية. وانقذ الحارس الفيش مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لتشيتشاريتو قبل ان يشتتها الدفاع (47). وتابع الفيش تالقه وابعد راسية رونالدو الى ركنية نجح من خلالها بيبي في تقليص الفارق بضربة رأسية اثر كرة من الكولومبي خاميس رودريجيز (56).

وانقذ الفيش مرماه من هدف التعادل بابعاده رأسية سيرجيو راموس من باب المرمى قبل ان يشتتها الدفاع (73). وادرك ايسكو التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى للحارس الفيش (84). وضغط ريال مدريد في الدقائق المتبقية دون جدوى.

وعمق غرناطة المهدد بالهبوط جراح جاره الاندلسي قرطبة متذيل الترتيب وتغلب عليه 2-0. وحقق غرناطة فوزين على التوالي لاول مرة هذا الموسم رافعا رصيده الى 31 نقطة في المركز الثامن عشر بانتظار مباراة ديبورتيفو لاكورونيا (30) مع مضيفه اتلتيك بلباو في وقت لاحق.

على ملعب “لوس كارمينيس” وامام 12 الف متفرج، سجل دييغو ماينس (45) والمغربي يوسف العربي (69 من ركلة جزاء) هدفي غرناطة فيما اكمل قرطبة الذي هبط سابقا الى الدرجة الثانية المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد اينيغو لوبيز مونتانيا في الشوط الاول (30) والارجنتيني فيديريكو كارتابيا (79).

ويلعب غدا ليفانتي مع اتلتيكو مدريد، وفياريال مع التشي، والميريا مع ملقة، وسلتا فيجو مع اشبيلية، على ان تختتم الاثنين المقبل بلقاء رايو فايكانو مع خيتافي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/229649.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com