بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأهلي يستعيد الثقة بثلاثية في النصر

طباعة مقالة

  0 292  

الأهلي يستعيد الثقة بثلاثية في النصر





fifa

2555897_full-lnd

 إستعاد الأهلي نغمة الإنتصارات، في أول مهمة للمدير الفني الجديد فتحي مبروك، بعدما فاز على مضيفه النصر بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب بتروسبورت

ضمن المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المصري.

سجل للأهلي محمود حسن “تريزيجيه” (15، 27)، واضاف مؤمن زكريا الهدف الثالث (33)، ليرفع الأهلي رصيده الى 49 نقطة في المركز الثالث ، فيما تجمد رصيد النصر عند (20) نقطة، في المركز الثامن عشر.

اكتفى المدير الفني الجديد بتغييرات محدودة على تشكيل الفريق، لعدم التأثير على الانسجام بين اللاعبين، واكتفى بعودة الغائبين عن المشاركات صبري رحيل للجبهة اليسرى، و أحمد عبد الظاهر في الهجوم .

بداية هجومية من اصحاب الأرض، استغلالا لحالة فقدان الاتزان للضيوف، وكاد أحمد الصعيدي ان يحرز الهدف الأول من تسديدة داخل منطقة الجزاء علت العارضة، ثم فشل نفس اللاعب في استغلال الحارس شريف إكرامي، وسددها ضعيفة بجوار القائم. رد الأهلي بقسوة بهدف (15) من جملة خططية متقنة، بدأها عبد الله السعيد بتمريرة من ركلة حرة، مهدها باسم علي داخل منطقة الجزاء ليسددها محمود تريزيجيه على يسار حارس النصر عصام ثروت .

انطلق لاعبو النصر للهجوم لإدراك التعادل، وانقذ شريف إكرامي مرماه من فرصة هدف حينما حول تسديدة احمد سعيد لركنية بصعوبة، ثم تصدى القائم لتسديدة احمد الصعيدي المنفرد بالمرمى . وعزز محمود تريزيجيه تقدم فريقه باحرازه الهدف الثاني (27) حينما انطلق من الجبهة اليسرى وتبادل الكرة مع المتألق عبد الله السعيد، لينفر ويسدد الكرة في سقف الشباك.

ثم بسط الأهلي سيطرته على المباراة، واضاف مؤمن زكريا الهدف الثالث (33)، من تمريرة متقنة من عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء سددها قوية على يسار الحارس عصام ثروت.

اجرى فتحي مبروك تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول محمد رزق بدلا من حسام عاشور  لخشية طرده بعد حصوله على انذار للخشونة، فيما تدخل المدير الفني للنصر سيد عيد تغييرات هجومية، املا في تعديل النتيجة. وتراجع اداء الأهلي، بعد الاطمئنان للنتيجة، قابله محاولات جادة من النصر لاحراز الهدف الأول من تمريرة حمودة سمير مرر في الجبهة اليسرى لمحمد زيزو، الذي انفرد بالمرمى، وسدد كرة علت العارضة.

من جديد تخلى الحظ عن النصر، حينما حرم القائم الأيسر احمد السباعي من الهدف الأول بعدما استقبل كرة عالية داخل منطقة الجزاء بتسديدة قوية  ارتدت من القائم، ثم تسديدة عبد الله جمعة بجوار القائم. وأهدر البديل رمضان صبحي عدة فرصة لزيادة غلة الأهداف من انفراد فور نزوله سددها بجوار القائم، ثم انفراد جديد سددها ضعيفة في يد الحارس، ثم انقذ عمر ثروت راسية أحمد عبد الظاهر.

وفي مباراة أخرى، حسم التعادل الإيجابي مواجهة الإسماعيلي والإتحاد السكندري (1-1) على ملعب الإسماعيلية. تقدم احمد ابو زيادة للإسماعيلي (45) وتعادل محمد حمدي زكي (46) للاتحاد السكندري، ليرفع اصحاب الارض رصيدهم الى 38 نقطة في المركز التاسع ، والإتحاد الى 36 في المركز العاشر.

وعزز مصر المقاصة موقعه في المربع الذهبي بعدما حقق فوزا ثمينا على مضيفه سموحة بهدف نظيف سجله وائل فراج (57)، على ملعب الاسكندرية. ورفع المقاصة رصيده الى 46 نقطة في المركز الرابع ، فيما تجمد رصيد سموحة عند 29 نقطة في المركز السادس عشر.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/229389.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com