بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شركات طيران : تخفيض أسعار الوقود ينعش النقل الجوي «الخاص»

طباعة مقالة

  0 381  

شركات طيران : تخفيض أسعار الوقود ينعش النقل الجوي «الخاص»





مكة الآن - متابعات:-

أكد سليمان بن عبدالله، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن قرارات مجلس الوزراء بتخفيض أسعار وقود الطائرات في مطارات المملكة، تؤكد حرص القيادة على دعم المسيرة التنموية وسعيها لتشجيع نمو قطاع الطيران المدني السعودي بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

وأضاف الحمدان في بيان، أن هذه القرارات تؤكد رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونظرته الثاقبة الرامية إلى النهوض بالاقتصاد السعودي وتعزيز حركة البناء في المملكة، بما يمكنها من مواجهة تحديات المستقبل بثقة واطمئنان.

وأشار إلى أن “هذه القرارات ستسهم بشكل إيجابي في دعم تطور قطاع الطيران المدني السعودي وستشجع الشركات الناقلة على تطوير خدماتها ورفع مستويات الجودة، وستنشط حركة السفر بين المملكة والعالم، ونحن في هيئة الطيران المدني نعبر عن امتناننا لاستجابة قيادتنا السامية للطلب الذي تقدمت به الهيئة من أجل تخفيض أسعار وقود الطائرات في مطارات المملكة، وكنا على ثقة باستجابة قادتنا إدراكاً منا لحرصهم ــ حفظهم الله ــ على رفاهية الشعب السعودي وتطلعهم إلى مستقبل زاهر لبلادنا الحبيبة”.

من جهته، أوضح فيصل صديق؛ مدير عام الشؤون التجارية في طيران السعودية الخاص، أن قرار مجلس الوزراء الخاص بتخفيض أسعار الوقود للطائرات، يسهم في التنمية الاقتصادية بشكل عام وعلى تنمية العمليات في الطيران الخاص في المملكة تحديدا.

وأكد أن حركة الطيران الخاص في المملكة في نمو مستمر، حيث تجاوزت أعداد الطائرات 500 طائرة، كما تحقق معدلات نمو متتالية، فيما تستهدف الوصول إلى نحو ألف طائرة خلال خمس سنوات.

وأشار إلى أن حركة رجال الأعمال بين المدن السعودية مستمرة، وبالتالي فإن تخفيض أسعار الوقود سينعكس بشكل إيجابي على زيادة الرحلات، مشيراً إلى أن أسعار الوقود تمثل ما بين 30 و40 في المائة من تكلفة التشغيل في الطائرات الخاصة الحديثة، بينما تصل إلى 50 في المائة، للطائرات القديمة.

وأكد مدير عام الشؤون التجارية بطيران السعودية الخاص، أن قرار تخفيض أسعار الوقود للطائرات، سينعكس على تخفيض أسعار تأجير الطائرات، خاصة للرحلات الطويلة، وسيؤدي إلى زيادة الرحلات الدولية للسعودية، التي تعد مصدرا لحركة الطيران في المنطقة.

وفي السياق ذاته، أكد فيصل صالح التركي رئيس شركة نسما للطيران، أن قرار مجلس الوزراء بتخفيض أسعار الوقود كان يعد أحد مطالب شركات الطيران العاملة في المطارات السعودية.

وأكد أن “القرار سينعكس بشكل إيجابي على شركات الطيران العاملة في المطارات السعودية، وبالتالي نتوقع النمو في الرحلات الدولية تحديدا، التي يؤثر فيها قرار تخفيض أسعار الوقود بشكل أكبر”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/229311.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com