بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

«العمل» تتعقب مكاتب الاستقدام المحصلة لمبالغ إضافية غير المعلنة في «مساند»

طباعة مقالة

  0 318  

«العمل» تتعقب مكاتب الاستقدام المحصلة لمبالغ إضافية غير المعلنة في «مساند»





مكة الآن - متابعات:-

أبلغت مصادر مطلعة، أن وزارة العمل شددت رقابتها على جميع منشآت الاستقدام المعتمدة في السوق السعودية الموجودة في موقع “مساند” الإلكتروني، محذرة من تحصيلهم أي مبالغ إضافية غير المعلن عنها في “مساند” لأي من الخدمات التي تقدمها المنشآت، مؤكداً أن المكاتب ستعرّض نفسها للمساءلة وإيقاف الخدمات المقدمة من الوزارة إذا تبين أنها غيرت في التسعيرات.

وأشارت المصادر إلى أن الهدف من وراء هذا الإجراء يأتي لضبط التسعيرات المعلنة من قبل المكاتب في موقع “مساند” المعني بشؤون العمالة، ومنع تفاوت الأسعار على أرض الواقع أمام العملاء المستفيدين من خدمات المكاتب، مبينة أن كثيرا من المكاتب تدخل بشكل مستمر تحديثاتها الخاصة بعمليات الاستقدام في الموقع الإلكتروني.

كما أوضحت، أن الوزارة حددت طلب استقدام واحد لكل عميل ترفعه المكاتب على “مساند”، علاوة على عدم تكرار الطلبات إلى حين صدور القرار بالطلب الأول، وذلك تفاديا لإيقاف حساب المكتب في “مساند”.

وفيما يتعلق بالشأن الفلبيني، أعلنت السفارة الفلبينية في الرياض في تعميم وضعته أمام بواباتها في قسم مكتب العمل في السفارة، عن إقفال مقرها الواقع في حي أم الحمام في العاصمة، بناء على التعليمات الحكومية السعودية بأن لا يكون مقرها داخل الأحياء السكنية وإنما يكون في شارع تجاري وبعيدا عن الأحياء السكنية. وقالت السفارة في بيانها: “سبق أن تم البدء في فصل خدمة الماء عن الموقع بناء على أمر أمانة منطقة الرياض، وسيتم استكمال إجراءات فصل خدمة الكهرباء حسبما أفادت شركة الكهرباء، وبناء على ذلك وعند تنفيذ قطع خدمة الكهرباء الذي سيتسبب في إيقاف مرافق الخدمات، سيتم إيقاف جميع إجراءات تصديق وثائق الاستقدام وعقود العمل حتى يتم نقل مكتب العمل إلى موقعه الجديد”. وهنا، أشار عاملون في السوق إلى أن السفارة تأخرت كثيرا في اختيار مقرها الجديد، حيث إنه بالإمكان اختيار الموقع الأنسب لها منذ وقت سابق حتى لا تقع حاليا في دائرة الضغط، مبينا أن إيقاف التصاديق سيترتب عليه التأخير في عمليات استقدام العمالة إلى السعودية. وأبلغت “الاقتصادية” مصادر مطلعة في وقت سابق، أن وزارة العمل السعودية أوقفت استقدام العمالة الرجالية من بنجلادش مؤقتا ولمدة شهرين، مشيرة إلى أن الوزارة دعت جميع مكاتب الاستقدام الرسمية والمعتمدة التي يتجاوز عددها 330 مكتبا لدى موقع “مساند” الإلكتروني، بإزالة تكاليف الخدمة المتعلقة بالعمالة المنزلية الرجالية من الجنسية البنجلادشية من صفحات “مساند” حتى إشعار آخر. وأكدت المصادر أن المكاتب المتخصصة في مجال الاستقدام وشؤون العمالة في بنجلادش، ستعمل على تقديم جوازات 20 عاملة منزلية كل أسبوعين لكل مكتب على حدة، إلى مكتب العمل البنجلادشي الحكومي، وذلك بهدف رفعها على موقع “مساند” الإلكتروني المعني بشؤون العمالة، لتكون مهيأة ومعروضة أمام مكاتب الاستقدام السعودية، لتسهيل إجراءات وعمليات الاستقدام.

وتسعى الوزارة من خلال إلزام الشركات والمكاتب بالإفصاح عن تكاليف الاستقدام عبر موقع مساند، إلى تأسيس سوق أكثر انتظاما لكسب رضا العملاء من خلال تقديم أفضل الخدمات والحلول، ما سينعكس إيجابا على تحقيق مصلحة جميع أطراف عملية الاستقدام.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/229308.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com