بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

القعيطي: إيقاف ترحيل اليمنيين ووثائق لإثبات الهوية

طباعة مقالة

  0 387  

القعيطي: إيقاف ترحيل اليمنيين ووثائق لإثبات الهوية





مكة الآن - متابعات:-

أكد القائم بالأعمال بالسفارة اليمنية زين القعيطي، أن الحكومة السعودية قدمت الكثير من التسهيلات للعمالة اليمنية، ومن بينها إيقاف ترحيل اليمنيين في كافة المناطق.

وقال: نحن الآن بصدد إرسال مندوبين عن السفارة إلى المناطق حسب تعليمات وزارة الداخلية السعودية وإعطائهم أوراقا ثبوتية لحين الانتهاء من تحسين أوضاعهم بعد القرار الملكي الأخير.

وأوضح أن الاجتماعات بين الجانبين السعودي واليمني ما زالت مستمرة، وتم تحديد آلية تنفيذ الأمر الملكي بأسرع وقت ممكن، الذي يركز على إعطاء حق تحسين الوضع لكل اليمنيين ممن تنطبق عليهم الشروط. وقال: شرعنا في السفارة في تطبيق هذه البنود لكل المستفيدين وأبلغنا الجاليات اليمنية بحصر المستفيدين الذين ليست لديهم جوازات وهذه تمثل الفئة الأولى، أما الفئة الثانية فهم الذين يستحقون جوازات جديدة أو بطاقة أو بالأصح وثيقة معينة، والفئة الأخيرة الذين لا يملكون أية أوراق ثبوتية وهؤلاء سنعالج وضعهم سواء بتعريف عمد الحارات أو الرجوع للداخل ووضع ملفات للكل دون استثناء لإثبات أحقيتهم بعد ذلك نبدأ بالتنفيذ.

وأكد القعيطي أن وزارة الداخلية السعودية تعمل بوتيرة متسارعة لتريح اليمنيين من العناء، مضيفا: هذا الأمر غير مستغرب على أشقائنا السعوديين فهم أصحاب الأيادي البيضاء مع اليمنيين منذ زمن وليس الآن.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/229202.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com