بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأمير خالد الفيصل للمبايعين : أرواحنا وقلوبنا فداء لأبناء الوطن

طباعة مقالة

  0 416  

الأمير خالد الفيصل للمبايعين : أرواحنا وقلوبنا فداء لأبناء الوطن





مكة الآن -شاكر الحارثي

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أن المملكة العربية السعودية تستمد اعتزازها في المقام الأول من الدين الإسلامي وتعاليمه ،  ثم من المواطن السعودي الذي أثبت وطنيته في مختلف المناسبات والمواقف .

وقال الأمير خالد الفيصل خلال استقباله المبايعين،  لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة اليوم (الأحد) ” إن هذا الكيان إذا كان لهم اعتزاز فهو بالدين أولاً ثم بالمواطن السعودي ” مضيفا ” نفخر جميعاً قيادة ومسؤولين بخدمة إنسان هذا البلد والمكان ، ونعاهدكم كما عاهدتمونا ، أن تكون أرواحنا و عقولنا وقلوبنا فداء لأغلى ثروة وهي المواطن السعودي”.

وزاد أمير منطقة مكة المكرمة ” باسمي واسم أبناء منطقة مكة المكرمة أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، ولولي عهده ولولي ولي العهد على روح الأصالة الإسلامية ، واللحمة الوطنية التي يتحلى بها أبناء الشعب السعودي “.

واستشهد الأمير خالد الفيصل بما ذكره خادم الحرمين الشريفين في إحدى المناسبات أنه لا فرق بين مواطن وآخر ولا منطقة وأخرى ، مؤكدا سموه أنه لا بد للمسؤولين جميعا أن يكونوا على هذا المنوال لتحقيق ما كان يصبوا إليه الأجداد والعمل بتفان لتطوير الوطن.

وحذر أمير منطقة مكة المكرمة من الانسياق وراء الشائعات الهادفة لزعزعة الأمن ، وبث الفرقة في اللحمة الوطنية ، مشددا سموه على وجوب التمسك بالدين وقيمه العظيمة وشكران الله على نعم الله التي أفاء بها على هذا البلد وساكنيه.

عقب ذلك ألقى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس أكد فيها على أهمية التكاتف بين القيادة والمواطن ، والبعد عن الفتن ونبذ الفرقة  ، مشيرا إلى أن الجميع يبايعون ولاة الأمر على السمع والطاعة وأن يكونوا عوناً لهم لما فيه خدمة الدين ثم المليك والوطن ، متمسكين في الوقت نفسه بالكتاب والسنة منهجا ودستورا.

وكان عدد كبير من المسؤولين ومدير الأجهزة الحكومية وأصحاب الفضيلة المشائخ ، وشيوخ القبائل قد حضروا إلى ديوان الإمارة في العاصمة المقدسة لتقديم البيعة ، و تخلل مراسمها كلمات ومشاعر تعكس ما يتحلى به أبناء هذا الوطن من لحمة وتكاتف والتفاف حول القيادة.
image
image

image

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/229016.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com