بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الهيئة الطبية العليا تعتمد علاج 76 حالة مرضية جديدة خارج المملكة

طباعة مقالة

  0 288  

الهيئة الطبية العليا تعتمد علاج 76 حالة مرضية جديدة خارج المملكة





مكة الآن - واس:-

اعتمدت الهيئة الطبية العليا خلال اجتماعها الذي عُقد مؤخراً, علاج 76 حالة مرضية جديدة خارج المملكة, ضمن الطلبات المحالة للهيئة لطلب العلاج بالخارج, كما وافقت على تمديد علاج 80 حالة في الخارج, إضافة إلى إقرارها إحالة علاج 117 حالة مرضية جديدة أو تمديد علاجها بداخل المملكة, نظراً لتوفر العلاج في المستشفيات المرجعية والتخصصية المتوفرة في المملكة.

وأوضح مدير عام الهيئات الطبية والملحقيات الصحية بالوزارة الدكتور مشعل عبدالله المشعل, أن الوزارة تعمل وفق آلية ومنهجية علمية تحقق العدالة والمساواة بين أبناء الوطن؛ وأن الفيصل هو الحالة الصحية والرأي الطبي البحت.

وأبان أنه تتم دراسة الحالة عن طريق الهيئة الطبية العليا التي أنشئت طبقاً للأمر السامي الكريم رقم 8733 وتاريخ 15 / 6 / 1417هـ كهيئة مستقلة ليست تابعة لوزارة الصحة، والوزارة عضو ضمن عدة جهات تضم كافة القطاعات الصحية الحكومية ويمثلها استشاريين من أهل الاختصاص يرشحون من قبل جهاتهم وليس للوزارة سلطة على قراراتها.

وأفاد الدكتور المشعل, أن الهيئة الطبية العليا تقوم بدراسة ومراجعة تقارير المريض وحالته الصحية والنظر في مدى توفر علاجه في الداخل أو استفادته بالشفاء بإذن الله من العلاج في الخارج, وكذلك البت في تجديد فترة العلاج بالخارج حسب التوصية الطبية من الطبيب المعالج بالخارج, وأيضاً التحديد والتنسيق مع المركز الطبي المناسب في المملكة لاستكمال ومتابعة علاج المريض عند انتهاء الغرض الطبي الذي سافر من أجله.

وأشار مدير عام الهيئات الطبية والملحقيات الصحية بالوزارة, إلى أن إحالة المرضى للعلاج خارج المملكة يتم بناءً على الأوامر السامية الكريمة، أو بقرار من الهيئة الطبية العليا المشار إليها، مؤكداً أن القرار طبي بحت ومبني على الحالة الصحية للمريض.

الجدير بالذكر أن عدد الحالات التي حولت من قبل الهيئة الطبية العليا للعلاج داخل المملكة للمستشفيات المرجعية والتخصصية العام الماضي بلغ ما يقارب الـ 50 ألف حالة, في الوقت الذي تجاوز فيه عدد الحالات المحولة للعلاج خارج المملكة العام الماضي 4400 حالة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/229009.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com