بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأهلى يغادر وسموحة يحقق الإنجاز ببلوغه ربع النهائي

طباعة مقالة

  0 226  

الأهلى يغادر وسموحة يحقق الإنجاز ببلوغه ربع النهائي





فيفا

2445336_full-lnd

تأهل المغرب التطواني الى دور المجموعات (ربع النهائي) من دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على مضيفه لأهلي بركلات الترجيح 4-3 رغم خسارته في الوقت الاصلي 0-1 في اياب ثمن النهائي اليوم السبت في القاهرة.

وسجل عبد الله السعيد هدف الاهلي في الدقيقة 42. وكان المغرب التطواني فاز ذهابا 1-0 مطلع الشهر الماضي.

وابتسمت ركلات الترجيح للفريق المغربي فودع الأهلي نادي القرن الماضي وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (8 مرات)، وعاد للعب في كأس الاتحاد الافريقي.

وسيطر لاعبو الاهلي على المباراة من بدايتها وشكلوا خطورة هجومية على مرمى الضيوف واثمر التفق هدف الفوز بعدما تسلم باسم علي كرة متقنة من محمد رزق داخل منطقة الجزاء حولها عرضية الى عبدالله السعيد الذي قابلها بتسديدة قوية على يمين الحارس (42).

ومع بداية الشوط الثاني، تحرر الضيوف نسبيا من الانكماش الدفاعي املا في ادراك التعادل والاقتراب من التأهل، لكن التمركز الدفاعي الصحيح حال دون تحقيق خطورة على مرمى شريف إكرامي، فيما اهدر باسم علي فرصة لا تعوض حين ادعى التعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء بدل ان يسدد الكرة فنال بطاقة صفراء.

وكاد المهاجم محسن ياجور يدرك التعادل من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الأهلي شريف اكرامي الذي انقذ مرماه من فرصة هدف حين حول بصعوبة رأسية مرتضى فال الى ركنية.

تأهل سموحة

وحقق سموحة المصري انجازا كبيرا بتأهله الى الدور ربع النهائي من المسابقة اثر فوزه على ضيفه ليوبار الكونغولي 2-0 اليوم السبت على ملعب الاسكندرية في اياب ثمن النهائي.

وكان سموحة قد خسر ذهابا 1-0. وسجل احمد شكري (24) وهاني العجيزي (90+1) هدفي الفائز.

وشهدت المباراة هجوما كاسحا لاصحاب الارض وعاند الحظ مهاجميه في عدة فرص خطرة خصوصا في الشوط الثانى الذي تراجع فيه الضيوف للدفاع سعيا للوصول الى ركلات الترجيح

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/228946.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com