بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

قمة حاسمة بين العربي والقادسية بالدوري الكويتي

طباعة مقالة

  0 230  

قمة حاسمة بين العربي والقادسية بالدوري الكويتي





فيفا

2083800_full-lnd

يشهد ختام المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة من الدوري الكويتي مباراة قمة حاسمة بين العربي والقادسية الإثنين المقبل قد يتحدد في ضوء نتيجتها مصير اللقب.

تفتتح المرحلة غدا الجمعة فيلعب السالمية مع الفحيحيل، خيطان مع الجهراء، النصر مع كاظمة، والتضامن مع الساحل، على ان يلعب بعد غد السبت الشباب مع الصليبخات، والاثنين ايضا الكويت مع اليرموك.

في المباراة الاولى، يدرك العربي تماما بأن عليه الفوز على غريمه التقليدي القادسية في حال اراد العودة الى النقطة الاعلى من منصة التتويج التي يبتعد عنها منذ 2002 وفك الارتباط معه كونهما يتقاسمان الرقم القياسي في عدد مرات التتويج (16 لقبا لكل منهما). ويشغل العربي صدارة الترتيب برصيد 62 نقطة قبل مرحلتين على الختام متقدما على الكويت بنقطتين، بمعنى ان على الاول الفوز على القادسية الاثنين ثم على التضامن الذي يشغل اسفل الترتيب في المرحلة الاخيرة كي يضمن اللقب لان الثاني يملك 60 نقطة وهو مدعو الى خوض مباراتين في متناوله امام كل من اليرموك والصليبخات.

وعلى اعتبار ان الكويت سيحصد النقاط الست منطقيا فيتوجب بالتالي على العربي ان يفوز بالمباراتين لان خسارته امام القادسية ستفقده اللقب. وفي حال تعادل مع القادسية، وانهى المسابقة بالرصيد نفسه مع الكويت فإن الاخير سيحسم اللقب لصالحه للمرة الثانية عشرة في تاريخه لان لائحة المسابقة تشير الى اولوية المواجهات المباشرة للفصل بين فريقين متعادلين بالنقاط.

العربي قادم من فوز صعب للغاية حققه على ارض الجهراء الرابع بهدف وحيد للاعبه المتألق في الاونة الاخيرة فهد الرشيدي، ويعي مدربه الصربي بوريس بونياك بأنه كان محظوظا للغاية بالنقاط الثلاث لان المضيف اضاع فرصا بالجملة في الدقائق الاخيرة وكان الافضل في فترات عدة من اللقاء.

وقال بونياك: “كان الانتصار صعبا على فريق عنيد لم يخسر على ارضه في الموسم الراهن. طلبت من اللاعبين تقديم افضل ما لديهم والحفاظ على تركيزهم فقدموا اداء استحقوا في ضوئه الفوز”. واضاف: “القادسية لا يزعجنا، ببساطة نحن افضل منه، واوجه رسالة الى الاتحاد الكويتي بإرسال درع الدوري الى المنصورية (مقر العربي) مبكرا لاننا سنحصل عليه ونفرح به مع جمهورنا”. وتابع: “القادسية سيبذل كل ما في وسعه لايقاف العربي من اجل الاحتفاظ بالمركز الثالث. قدم مباراة سيئة امام الكويت (في المرحلة السابقة) ولا يمكنه اداء مباراة بهذا السوء للمرة الثانية على التوالي”. وختم: “القادسية يحتاج الى استعادة توازنه امام العربي خصوصا ان الترجيحات تصب في صالحنا للفوز. لا اقول اننا سنفوز بالتأكيد اذ لا يمكن الجزم بذلك، لكنني اؤكد اننا جاهزون لتحقيق النصر”.

ووضع القادسية حامل اللقب نفسه في وضع غريب للغاية في الموسم الراهن، اذ اعتاد ان ينافس على البطولة بيد انه وجد نفسه حاليا في موقع تحديد البطل، علما انه قادم من فوز عزيز على مضيفه اهل التركمانستاني 1-0 امس الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للدور الاول من بطولة كأس الإتحاد الآسيوي حيث ضمن تأهله الى الدور ثمن النهائي. وفي الدوري، سقط في مباراته الاخيرة امام ضيفه الكويت بهدف فهد العنزي ما عزز حظوظ الاخير في امكان اللحاق بالعربي، فيما بقي الخاسر في المركز الثالث برصيد 52 نقطة.

معلوم ان القادسية مدعو لمواجهة السالمية في 19 مايو/آيار المقبل في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمير وهي تشكل فرصة سانحة له لانقاذ موسمه المحلي الذي اكتفى فيه حتى الساعة بإحراز كأس السوبر علما انه انتزع كأس الإتحاد الآسيوي للمرة الاولى في تاريخه قبل اشهر عقب الفوز على اربيل العراقي بركلات الترجيح في النهائي الذي استضافته دولة الامارات العربية المتحدة. ويتألق حاليا في صفوف القادسية المدافع الغاني رشيد صوماليا الذي وصل الى صفوفه خلال الانتقالات الشتوية الاخيرة قادما من صن داونز الجنوب افريقي بنظام الاعارة، ما حدا بالفريق الكويتي الى السعي لضمه بصفة نهائية.

وفي المباراة الثانية، لن يألو الكويت جهدا في سبيل الحصول على النقاط الثلاث من ضيفه اليرموك العاشر برصيد 19 نقطة والقادم من خسارة صعبة امام كاظمة 1-2. الكويت قادم من فوز مهم على مضيفه النجمة اللبناني 2-1 امس الاربعاء في المرحلة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة للدور الاول من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ما ضمن له بلوغ الدور ثمن النهائي. وتألق في المباراة البرازيلي روجيرو دي أسيس كوتينيو صاحب الهدفين والذي استعاد مستواه السابق في الآونة الاخيرة اثر فترة عابرة أمضاها مع الشباب السعودي قبل ان يقفل عائدا الى صفوف الكويت.

ويلعب ايضا السالمية الخامس (51 نقطة) مع الفحيحيل الثاني عشر (13)، خيطان الثامن (27) مع الجهراء الرابع (51)، النصر التاسع (20) مع كاظمة السادس (47)، التضامن الرابع عشر الأخير (8) مع الساحل الثالث عشر قبل الاخير (11)، والشباب الحادي عشر (17) مع الصليبخات السابع (32).

يذكر ان البرازيلي باتريك فابيانو لاعب كاظمة يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 20 هدفا امام السوري فراس الخطيب (العربي) والبرازيلي الاخر الياس دي اوليفيرا (الجهراء) برصيد 16 هدفا لكل منهما.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/228679.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com