بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمين العاصمة المقدسة:يعلن عن موافقته بمنح جمعية توفير الدواء قطعة أرض

طباعة مقالة

  0 632  

دواء الخيرية تكرم مجلس إدارتها السابق

أمين العاصمة المقدسة:يعلن عن موافقته بمنح جمعية توفير الدواء قطعة أرض





مكة الآن - أيمن فارس

أعلن معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار عن موافقته بمنح الجمعية الخيرية لتوفير الدواء بمنطقة مكة المكرمة قطعة أرض بمساحة تقدر بـ 1500 م كوقف للجمعية بعد أن يتم بناؤها في حين ذلك أعلن نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار للسياحة والسفر الدكتور ناصر بن عقيل الطيار ببناء الوقف على نفقة مجموعة الطيار الذي تقدر قيمته بـت 34 مليون ريال .

جاء ذلك خلال الحفل التكريمي للمجلس المؤسس للجمعية الخيرية لتوفير الدواء بمنطقة مكة المكرمة الذي أقامه اعضاء مجلس إدارة الجمعية الحالي الذي يترأسه الدكتور ناصر باطوق ، بحضور عدد من الشخصيات البارزة في العمل الخيري ن وذلك بقاعة الباني بمكة المكرمة.

وبدأ الحفل الخطابي بكلمة ترحيبية من قبل المدير التنفيذي للجمعية الدكتور موفق طيب ،مبيناً أن المجلس الإدارة السابق قد قصب السبق في تأسيس جمعية دواء مشيراً إلى أنها كانت الفكرة الأساسية لعضو مجلس الشورى رئيس مجلس إدارة الجمعية السابق الدكتور ناصر الميمان وأعانه فيها أعضاء مجلسه الذي انتهت فترتهم مؤخراً .

وبين أن الجمعية حظيت منذ أنطلاقتها خطوات واسعة إلى الأمام من خلال جهود ودعم المؤسسين لأفتاً إلى أنهاء بدأت من الصفر ليصل عدد المرضى المستفيدين من برامجها المتعددة في نهاية فترة المجلس السابق 800 حالة من جميعهم من المرضى المزمنين يتلقون جرعاتهم الدوائية بصفة منتظمة شهرياً .

وأفاد أن المجلس الحالي بدأ برئاسة الدكتور عبدالناصر باطوق متطلعاً أن يخطوا بما إلى الأمام بما خطى عليه المجلس السابق لزرع الامل والابتسامة على الوجوه التي انهكتها الامراض المزمنة ، مبيناً إلى أن الجمعية تسعى لضمان استمرارية صرف الدواء المجاني لمستفيديها من فقراء بيت الله الحرام من خلال مشاريعها التي أدرجة في خطته الاستراتيجية خلال الفترة المقبلة والتي من أهمها مشروع وقف الجمعية الذي تبلغ مساحته نحو 1500م مشيراً إلى انه في حالة تحقق حلم الجمعية الوقفي سيزيد عدد الحالات التي تصرف الدواء المجاني بانتظام شهرياً 1500 حالة .

في ذات الشأن قال رئيس مجلس إدارة الجمعية السابق الدكتور ناصر الميميان” ان المجلس السابق أتخذ شعاراً “أحياء النفس البشرية  بصفت أن الدواء شيء أساسي في الحياة مشيراً إلى ان رب الاسرة المريض لا يستطيع  أن يعمل لتوفير مستلزماته الدوائية أو الغذائية أو متطلبات أسرته اليومية.

وتمنى أن تتوسع الجمعية بفروعها في عدد من مناطق المملكة والعالم العربي والإسلامي بأكمله كمرحلة مقبلة ،داعياً المواطنين الذين لديهم أدوية في المنزل ولا تستعمل التبرع بها للجمعية ،مشيراً إلى أنه يتم أستملها بأحدث الطرق الطبية وتحليلها مخبرياً لتأكد مكن صلاحيتها ومن ثم تسليمها للمحتاجين .

وتقدم الدكتور الميمان بالشكر والتقدير بدعم وزارة الشؤون الاجتماعية خلال الفترة الماضية وإلى كافة شركاء النجاح كا مؤسسة البراهيم الخيرية ،والجميح الخيرية وفندق الشهداء بمكة المكرمة ومبرة الحرم على دعمهم لبرامج الجمعية خلال الفترة الماضية سائلاً العلي القدير أن يوفق أعضاء مجلس إدارة الجمعية المقبل لما فيه الخير لفقراء بيت الله الحرام.

بعد ذلك أكد رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالناصر باطوق ” أنه سيكمل المسيرة التي وصل اليها أعضاء مجلس الإدارة السابق مثنياً على الاعمال التي أنجزت خلال فترت المجلس السابق الذي ترأسه الدكتور ناصر الميمان.

بدوره دعاء نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار للسياحة والسفر الدكتور ناصر بن عقيل الطيار رجال الاعمال والشركات التجارية إلى دعم العمل الخيري في كافة جوانبة.

أثر ذلك أعلن رئيس مجلس إدارة شركة مواسم الشيخ ماجد النفيعي عن تبرعه بـ500 الف ريال  تكلفت برنامج توصيل الدواء المجاني لفقراء بيت الله الحرام من خلال توفير السيارات للصيدليات المتنقلة إلى منازل كبار السن المستفيدين من الجمعية.

بعد ذلك كرم مجلس الإدارة الحالي المجلس السابق والداعمين بالإضافة إلى تسليمه درع العضوية  الفخرية لمعالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار ، ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار للسياحة والسفر الدكتور ناصر بن عقيل الطيار .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/228466.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com