بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الحارثي : المدارس الأهلية مطالبة بمواصلة مبادراتها وأفكارها لضمان ممارسة متجددة للتعليم

طباعة مقالة

  0 500  

ويحضر درس المعلم الصغير

الحارثي : المدارس الأهلية مطالبة بمواصلة مبادراتها وأفكارها لضمان ممارسة متجددة للتعليم





مكة الان-طلال الردادي

 

اعتبر المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي أن الجميع أمام تحد كبير لإثبات أن التعليم الأهلي من خلال المدارس الأهلية  قد أدى الدور المناط به من تحسين للمخرجات بمبادرات مبدعة وأفكار قيمة , واستراتيجيات متجددة حتى نضمن ممارسة فاعلة ومتجددة للتعليم  بتلك المدارس .
جاء ذلك خلال رعايته لختام الملتقى الرابع للمشرفين التربويين بالمدارس الأهلية الذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة التعليم الأهلي والأجنبي بمدارس شعاع المعرفة الأهلية .
وأضاف الحارثي بأن المتأمل في واقع المدارس الأهلية يرى أن هناك تبايناَ كبيراً من خلال تجويد المخرجات السنوية  وإعطاء المهارات للطلاب , وكثيراً ما يتحدث مجتمعنا عن الأفضل ويبحثون عنه لتدريس أبنائهم  وتحسين تحصيلهم العلمي , ونسعى لأنْ تكون مدارس منطقة مكة جميعها ضمن المدارس المميزة وأن يشاد بها في المحافل , وبالفعل هناك مدارس في مكة تميزت في برامجها وأنشطتها وفي نتائج طلابها في الاختبارات التحصيلية والقياس على مستوى المملكة وهي تستحق الإشادة والتقدير .   
وأشاد الحارثي بالتجارب العالمية في التعليم كالتجربة الكورية التي نتشارك معها في عنصر الزمن , والتي يمكن الاستفادة منها , مؤكداً على أنه  يجب أن نرفع شعار ومقولة وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل عندما قال  ” نريد تعليماً أقل وتعلماً  أكثر  ”  فقد أصبح ذلك مطلباً للتطبيق والتنفيذ على أرض الواقــــــع .
وأشار إلى أن طلاب اليوم بات مصدر المعلومات لديهم  سهلاً من خلال اطلاعهم وأفقهم ومداركهم الواسعة عبر استخدام  وسائل التقنية وعالم الإنترنت , بخلاف السابق فقد كان مصدر المعلومة المعلم فقط , وهو ما يجعلنا أمام تحد كبير يتطلب إعادة النظر في طريقة إعطاء المعلومات للطلاب بطرق أكثر تشويقاً وجذباً .
وكان الحارثي يرافقه مساعد المدير العام لشؤون البنين طلال الحربي ومدير إدارة الإشراف التربوي رداد بن سالم الثمالي ومدير مكتب تعليم الجنوب الدكتور سعيد الغامدي ومدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي عبدالله بن زايد الروقي وعدد من المشرفين التربويين بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة , قد افتتح المعارض المصاحبة لفعاليات الملتقى كما قام بالجلوس على مقاعد الدراسة وكان حاضراً  لدرس المعلم الصغير بأحد الفصول الدراسية الذي قدمه أحد طلاب الصف الأول المتوسط .
وفي ختام الملتقى كرم مساعد المدير العام لشؤون تعليم البنين طلال بن مبارك الحربي الجهات المشاركة , كما كرم المشاركين في فعاليات الملتقى الذي استمر على مدى ثلاثة أيام متتالية .
391e9f84ad9abc40451cb242346adc4f

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/228396.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com