بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

«الزراعة»: الرفع بتقييم بدل الـ 20 % لحسم كادر الأطباء البيطريين

طباعة مقالة

  0 535  

«الزراعة»: الرفع بتقييم بدل الـ 20 % لحسم كادر الأطباء البيطريين





مكة الآن - متابعات:-

كشف مدير عام إدارة الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة الدكتور محمد المعيقلي البلوي أن الوزارة سترفع العام المقبل للمقام السامي، حول تقييم العمل بصرف 20% بدل طبيعة عمل للأطباء والمساعدين والعمال البيطريين، خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن هيئة التخصصات الطبية كانت قد اعتذرت عن تصنيف الأطباء البيطريين، مبررة بعدم وجود كادر يصنفهم، وبناء عليه قامت الوزارة بإعداد كادر خاص لمهنة الطب البيطري والوظائف المساعدة بشكل متكامل وتم رفعه للجهات العليا، وتمت دراسته من قبل لجنة في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء، وصدر مرسوم ملكي كريم بتأجيل الكادر البيطري، وصرف 20% بدل طبيعة عمل للأطباء والمساعدين والعمال البيطريين لمدة خمس سنوات تقوم من خلالها الوزارة بتقييم العمل به وإعداد تقرير بذلك يرفع للمقام السامي.

وأضاف أن الوزارة شاركت في إعداد قانون المهن الطبية البيطرية لدول مجلس التعاون ولائحته التنفيذية والذي تم إقراره من قبل المجلس الأعلى لدول المجلس وتوج بالمرسوم الملكي الكريم والذي يتيح للوزارة منح الأطباء البيطريين السعوديين وغير السعوديين رخصة لمزاولة مهنة الطب البيطري بالمملكة، وتقوم ممثلة بقطاع الثروة الحيوانية حالياً بإعداد الترتيبات اللازمة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمنح الأطباء البيطريين السعوديين ترخيصا بمزاولة المهنة.

كما شاركت الوزارة في إعداد قانون الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون ولائحتة التنفيذية والذي تم إقراره من قبل المجلس الأعلى لدول المجلس وتوج بالمرسوم الملكي. وكذلك في صياغة نظام المستحضرات البيطرية والتي انتقل الإشراف عليها إلى هيئة الغذاء والدواء.

وأوضح البلوي أنه تم إنشاء شعبة للإرشاد البيطري بإدارة الثروة الحيوانية، حيث تم تنفيذ أكثر من (177) ورشة عمل وثلاث ندوات علمية العام الماضي، بالإضافة إلى العديد من الحملات التوعوية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/228271.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com