بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الصراع في الإمارات يحتدم على المقاعد الآسيوية

طباعة مقالة

  0 557  

الصراع في الإمارات يحتدم على المقاعد الآسيوية





fifa

2591434_full-lnd

تتجه الانظار في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإماراتي الى معركة المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل بعدما حسم العين اللقب لصالحه.

تفتتح المرحلة غدا الاحد باربع مباريات تجمع الشباب مع الفجيرة، والاتحاد كلباء مع الاهلي، وبني ياس مع الظفرة، والوصل مع عجمان، وتستكمل الاثنين بلقاءات الوحدة مع العين، والامارات مع النصر، والشارقة مع الجزيرة.

وحسم العين اللقب قبل ثلاث مراحل من ختام البطولة بعدما رفع رصيده الى 55 نقطة وبفارق 10 نقاط عن الجزيرة الثاني، في حين اصبح عجمان الثالث عشر الاقرب الى مرافقة الاتحاد كلباء الى الدرجة الثانية ، لذلك فان المنافسة الحقيقية ستكون بين الجزيرة والوحدة والشباب للحصول على المركزين الثاني والثالث.

وتملك الامارات مقعدين ونصفين في دوري ابطال اسيا، وقد ضمن العين المقعد الاول على ان يكون الثاني محجوزا لبطل مسابقة الكأس، ومن هنا تكمن اهمية نيل المركزين الثاني والثالث حيث يخوض صاحبهما دورين تمهيديين في البطولة القارية قبل التاهل الى دور المجموعات.

ويحتل الجزيرة حاليا المركز الثاني برصيد 45 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الوحدة والشباب، وهو يواجه اختبارا صعبا امام الشارقة العاشر (25 نقطة) للحفاظ على الوصافة بعدما فقد فرصة المنافسة على اللقب.

اما الوحدة والذي حقق نتيجتين لافتتين في الجولتين الاخيرتين بفوزه على الجزيرة والظفرة على التوالي فمهمته لن تكون اسهل عندما يستضيف العين البطل والساعي بدوره الى تحقيق فوزا معنويا على غريمه التقليدي الذي يطلق على مبارياتهما تسمية “كلاسيكو الامارات”.

وسيكون الشباب مطالبا باستعادة نغمة الفوز بسرعة بعد تعادلين مخيبين امام الوصل وعجمان عندما يستضيف الفجيرة التاسع (29 نقطة) الذي كان احد مفاجات الموسم بعد نتائجه اللافتة وعدم خسارته في الجولات الاربع الاخيرة.

وتتوجه الانظار الى لقاء الوصل الخامس (35 نقطة) وعجمان الثالث عشر (14 نقطة) ذلك ان اي تعثر للاخير بالخسارة او التعادل سيجعله ثاني الهابطين الى الدرجة الثانية بعد الاتحاد كلباء.

اما المباريات الاخرى فستكون لتحسين المراكز حين يلتقي الاتحاد الاخير (10 نقاط) مع الاهلي السادس (34 نقطة)، والامارات الحادي عشر (24 نقطة) مع النصر السابع (33 نقطة) وبني ياس الثامن (29 نقطة) مع الظفرة الثاني عشر (23 نقطة).

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/228144.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com