بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

آرسنال لتأخير تتويج تشيلسي بالدوري الإنجليزي

طباعة مقالة

  0 268  

آرسنال لتأخير تتويج تشيلسي بالدوري الإنجليزي





fifa

2591877_full-lnd

ربما يصبح تشيلسي على مشارف التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ خمسة أعوام، عندما يحل ضيفا على ملاحقه المباشر آرسنال في المرحلة الرابعة والثلاثين للمسابقة الأحد.

ويتربع تشيلسي على الصدارة، متفوقا بفارق عشر نقاط على آرسنال، الذي يحتل المركز الثاني، ويدرك لاعبو الفريق الأزرق أن الفوز على ملعب الإمارات سيجعلهم مطالبين بحصد ثلاث نقاط فقط خلال المباريات الخمس المتبقية لتشيلسي في المسابقة من أجل الفوز باللقب رسميا دون النظر لنتائج ملاحقيه.

وخطا تشيلسي خطوة بالغة الأهمية نحو التتويج بالبطولة، بعدما تغلب 1- 0 على ضيفه مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثالث في المرحلة الماضية، ويرغب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي أن يضم آرسنال إلى قائمة ضحايا فريقه.

وصرح الأسباني سيسك فابريجاس صانع ألعاب تشيلسي “إنها مباراة ضخمة. نحن نتفوق عليهم بفارق عشر نقاط حاليا، ولا نريد أن نعطيهم الفرصة للضغط علينا”. وحافظ تشيلسي على سجله خاليا من الهزيمة خلال مبارياته الـ13 الأخيرة في المسابقة، ليعتلي الصدارة منفردا، ويصبح قريبا للغاية من التتويج باللقب الذي طال انتظاره. وأضاف فابريجاس، قائد أرسنال السابق “نحن لا نريد سوى الفوز فقط، وكلما تحقق في وقت أقرب كلما كان أفضل”.

في المقابل، حقق آرسنال أكبر عدد من الانتصارات المتتالية في البطولة هذا الموسم، بعدما فاز في مبارياته الثمانية الأخيرة في المسابقة. ورغم ذلك، فإن آرسنال لم يحقق أي نتيجة إيجابية خلال مواجهاته مع تشيلسي في الآونة الأخيرة، بعدما اكتفى بالفوز في مباراتين فقط مقابل تسع هزائم وتعادلين خلال آخر 13 مواجهة جمعت بينهما في الدوري.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لآرسنال لم ينجح في تحقيق أي فوز خلال تسع مواجهات بالدوري أمام مورينيو. ويعلم فينجر أن خسارة أرسنال يوم الأحد، ستفتح المجال أمام مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، اللذين يحتلان المركزين الثالث والرابع على الترتيب، لانتزاع المركز الثاني، في ظل الصراع الدائر بين الفرق الثلاث لتجنب المركز الرابع، الذي يدفع صاحبه لخوض دورا فاصلا للتأهل لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، علما بأن آرسنال لديه مباراة مؤجلة أمام ضيفه سندرلاند.

ويخرج مانشستر يونايتد، المتأخر بفارق نقطة واحدة عن أرسنال، لمواجهة مضيفه إيفرتون الأحد أيضا، بينما يستضيف مانشستر سيتي (حامل اللقب) والذي يبتعد بفارق نقطتين خلف آرسنال، فريق أستون فيلا السبت. وصرح جوني إيفانز مدافع مانشستر يونايتد للموقع الإلكتروني الرسمي لناديه “من الواضح، أن التتويج بلقب الدوري أصبح بعيد المنال تماما عن يونايتد حاليا، ولكن مازال هناك ضغطا علينا حاليا. أعتقد أن لاعبي الفريق يقدمون أداء لافتا خلال الشهرين الأخيرين”.

وأضاف إيفانز، الذي ربما يعود للقائمة الأساسية لمانشستر يونايتد عقب غيابه عن الفريق في مبارياته الستة الأخيرة بسبب الإيقاف “أعتقد أنه سيكون من الجيد أن ننهي الموسم بتحد كبير لنا، ولكنها إحدى المباريات التي أتمنى أن نكون خلالها في قمة مستوانا”.

وتشهد المرحلة أيضا مواجهة ساخنة في صراع الهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث يلتقي بيرنلي مع ضيفه ليستر سيتي. ويتواجد الفريقان في المنطقة المهددة بالهبوط، ولكن الانتصارات الثلاثة المتتالية التي حققها ليستر مؤخرا جددت آماله في البقاء بالمسابقة، بعدما ودع قاع الترتيب ليرتقي إلى المركز الثامن عشر، متفوقا بفارق نقطتين على كوينز بارك رينجرز وبيرنلي.

وتحدث ليوناردو أولوا مهاجم ليستر سيتي للموقع الإلكتروني الرسمي لناديه قائلا “من الهام أننا ودعنا مؤخرة الترتيب، ولكن الأمر الأكثر أهمية هو فوزنا في المباريات الثلاثة الأخيرة”. وتابع “إننا لسنا في المؤخرة الآن، ولكن أمامنا ست مباريات أخرى ستكون أشبه بلقاءات الكأس والمباراة المقبلة هامة للغاية بالنسبة لنا. هذا ما نركز عليه حاليا”.

ويشهد صراع المؤخرة أيضا مواجهات أخرى هامة، حيث يلتقي كوينز بارك رينجرز، الذي حقق انتصارا وحيدا خلال مبارياته الثمانية الأخيرة، مع ضيفه ويستهام يونايتد، بينما يواجه هال سيتي مضيفه كريستال بالاس، ويخرج سندرلاند لمقابلة مضيفه ستوك سيتي السبت.

وفي اليوم ذاته، يستضيف ساوثهامبتون فريق توتنهام، ونيوكاسل يونايتد مع سوانسي سيتي، وويست بروميتش ألبيون مع ليفربول.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/227973.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com