بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

اختتام ملتقى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية

طباعة مقالة

  0 1006  

اختتام ملتقى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية





مكة الآن - علي المنتشري

اختتمت كلية التربية بجامعة أم القرى ملتقى طلاب الدراسات العليا والذي جاء تحت عنوان “تجويد الرسائل والأطروحات والبحوث العلمية”.
وحضر الملتقى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر الحربي وعميد الدراسات العليا الدكتور مرعي الشهري وعميد كلية التربية الدكتور علي المطرفي ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا.
ويهدف الملتقى إلى تجويد الرسائل والأطروحات والبحوث العلمية لطلاب الدراسات العليا عن طريق تعريف طلبة الدراسات العليا بأهم الأخطاء، التي يقع فيها الطلبة عند إعدادهم للرسائل والأطروحات والبحوث العلمية، والتدريب على طرق وأساليب التحليل الإحصائي، ومناقشة الصعوبات والمشكلات التي تعترض طلاب الدراسات العليا بصفه عامة.
بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة من القران الكريم ثم كلمة طلاب الدراسات العليا ثم ألقى عميد كلية التربية علي المطرفي كلمة رحب فيها بسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وعميد الدراسات العليا وجميع منسوبي الكلية وطلاب الدراسات العليا وأعرب فيها عن شكره وتقديره لسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وسعادة عميد الدراسات العليا على حضورهم ومشاركتهم في هذا الملتقى.
وأكد المطرفي أن تنظيم هذا الملتقى يأتي ضمن النشاطات التي تقوم بها كلية التربية والتي تلقى كل الدعم والمساندة من مدير الجامعة الأستاذ الدكتور بكري بن معتوق عساس، موضحا أن من ابرز السمات التي يتميز بها هذا الملتقى قيام طلاب الدراسات العليا بالكلية على تنظيمه بإشراف مباشر من سعادة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي د. دخيل الله الدهماني، ووكيل الكلية الدكتور عبيد الله اللحياني.
وألقى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي كلمة أكد فيها على أهمية مثل هذه الملتقيات العلمية، التي تهتم بالجانب التطبيقي، كما قدم شكره وتقديره لكلية التربية على ما تبذله من جهود للرقي بالعملية التعليمية لطلاب الدراسات العليا بصفة عامة، وتجويد البحث العلمي بصفة خاصة، وأكد دعمه ومساندته لهذا التوجه.
وبدأت فعاليات الملتقى بمحاضرة بعنوان “الأخطاء التي يقع فيها طلاب الدراسات العليا عند إعدادهم للخطط والدراسات والأطروحات العلمية”، قدمها وكيل الكلية د. عبيد الله بن صلاح اللحياني، وتضمنت التعريف بأهم الأخطاء التي يقع فيها طلبة الدراسات العليا عند إعدادهم للخطط والرسائل والأطروحات العلمية.
وعقد بعد ذلك لقاء مفتوح مع عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور مرعي الشهري، ووكيل العمادة سعادة الدكتور سهيل الحربي، وعميد الكلية الدكتور علي بن مصلح المطرفي، ووكيل الدراسات العليا بالكلية الدكتور دخيل الله الدهماني، وتناولت التعريف بلائحة الدراسات العليا واللوائح التنفيذية ومناقشة المشكلات والمعوقات من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا والرد عليها.
وفي اليوم الثاني من أيام الملتقى تم تقديم دورة تدريبية لطلاب الدراسات العليا تحت عنوان “التحليل الإحصائي بين التنظير والتطبيق spss قدمها سعادة الدكتور/ وليد مسعود”.
وفي ختام الملتقى تم تسليم شهادات الحضور للطلاب المشاركين وشهادة الشكر والتقدير للطلاب القائمين على تنظيم هذا الملتقى.
imageimage

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/227879.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com