بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مسؤول امريكي: السفن الايرانية تبتعد عن اليمن

طباعة مقالة

  0 284  

مسؤول امريكي: السفن الايرانية تبتعد عن اليمن





رويترز

c2677ce4-6dba-4e9f-bd80-d93e463c456b

قال مسؤول امريكي يوم الخميس بعدما أثارت قافلة سفن شحن ايرانية مخاوف امريكية من ارسال طهران اسلحة الى المنطقة إن السفن الايرانية تتحرك الى الشمال الشرقي مبتعدة عن اليمن.

ووصف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه التحرك بأنه “علامة مبشرة” لكنه قال إن الولايات المتحدة ستواصل المتابعة لتتبين إن كانت السفن ستواصل مسيرها.

وقال الرئيس باراك اوباما يوم الثلاثاء إن الحكومة الأمريكية حذرت ايران من ارسال اسلحة الى اليمن يمكن استخدامها لتهديد حركة الملاحة في الخليج.

وقال وزير الدفاع الامريكي آشتون كارتر يوم الاربعاء ان الولايات المتحدة قلقة من ان تكون السفن تحمل أسلحة متقدمة ودعا ايران الى تجنب “إذكاء نيران” الصراع بشحنات أسلحة.

ويقول مسؤولون أمريكيون ان الاسطول المكون من تسع سفن شحن ايرانية تتحرك ببطء كان في منطقة بحر العرب وخليج عدن الى الجنوب من سلطنة عمان ومازال شرق الحدود اليمنية.

ونشرت واشنطن هذا الاسبوع سفنا حربية اضافية قبالة ساحل اليمن لاسباب منها تحرك القافلة الايرانية وللولايات المتحدة الآن تسع سفن حربية في المنطقة.

وحاملة الطائرات الامريكية تيودور روزفلت والمجموعة المرافقة لها على بعد نحو 320 كيلومترا من السفن الايرانية وتراقب انشطة الاسطول الايراني من الجو.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/227858.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com