بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الفرق الكبيرة تتأهل وحامل اللقب يتعثر

طباعة مقالة

  1 478  

الفرق الكبيرة تتأهل وحامل اللقب يتعثر





fifa

2593249_full-lnd

عرفت هوية نصف الفرق المتأهلة الى دور الستة عشرة في الجولة الخامسة حيث حجزت ثمانية فرق كبيرة بطاقاتها الى هذا الدور. وقد خطفت الأضواء أربعة فرق سبق لها ان أحرزت اللقب وهي سيونجنام أف سي، العين، السد وجوانجزهو ايفرجراندي وجميعها حصلت على النتيجة التي تؤهلها الى الدور التالي. وانضم الى هذه الفرق الهلال وصيف بطولة العام الماضي، كاشيوا ريسول، الأهلي وسوون بلووينجز.

وتابع الثنائي الياباني جامبا أوساكا وكاشيما أنتلرز صحوتهما بتسجيل كل واحد منهما فوزه الثاني على التوالي، في حين خسر ويسترن سيدني حامل اللقب العام الماضي مجددا وبات في موقف حرج للتأهل، كما مني بوريرام يونايتد بخسارة ثانية على التوالي.

المباراة
لخويا 3-0 بيروزي

ثأر لخويا الذي توج لتوه بطلا للدوري القطري، لخسارته ذهابا أمام بيروزي 0-3 وتغلب عليه بالنتيجة ذاتها ليضرب عصفورين يحجر واحد  حيث انتزع صدارة المجموعة الأولى من منافسه. وما يزيد من أهمية الفوز انه الثالث على التوالي للخويا لتتخطى كتيبة المدرب مايكل لاودروب بداية صعبة وتصبح على بعد خطوة من التأهل في مجموعة تضم أيضا العملاق الأوزبكي بونيودكور والنصر.

جاءت الأهداف الثلاثة في الدقائق الـ21 الأخيرة ليخرج صاحب الأرض فائزا بعد بداية مخيبة. مرر نام تاي هي كرة بإتجاه يوسف مساكني ليفتتح الأخير التسجيل قبل ان يتحول الكوري الجنوبي الى هداف مضيفا الثاني بعد مجهود فردي. وحسم علي عفيف النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه ليلحق بالمدرب الجديد لبيروزي برانكو ايفانكوفيتش الخسارة الثانية له على التوالي بعد سقوطه أمام سيباهان في الدوري الإيراني.

المفاجأة
جوانجزهو أر أند أف 0-5 جامبا اوساكا

جاء فوز جوانجزهو على أوساكا 2-0 في عقر دار الأخير في الجولة الأولى بمثابة المفاجأة كون الفائز كان يخوض باكورة مشاركاته على الصعيد القاري حيث حصد الفريق الصيني أربع نقاط من أربع مباريات، لكن شباكه استبيحت في مباراة الإياب على ملعبه واستقبلت خمسة أهداف. اذا كانت النتيجة صعبة الهضم على الفريق الصيني، فان الفوز جعل الفريق الزائر يحتل المركز الثاني ويستطيع التأهل في حال فوزه في مباراته الأخيرة على ملعبه ضد سيونجنام.

سجل كل من باتريك وابي هيرويوكي هدفين لكن نجم المباراة بلا منازع كان تاكاشي أوسامي صاحب ثلاث تمريرات حاسمة. بعد ان مرر ياسوهيتو اندو الكرة التي جاء منها هدف الافتتاح في الدقيقة 14، قام أوسامي بهندسة هجمة أنهاها ابي قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين. وبعد دقيقة واحدة على انطلاق الشوط الثاني رفع الفريق الياباني النتيجة الى 3-0 حيث قام أوسامي البالغ من العمر 22 عاما في تمرير كرة متقنة بإتجاه باتريك ليسجل الأخير هدفه الثاني في المباراة. وانهى مهاجم بايرن ميونيخ السابق مهرجان الأهداف بمتابعته كرة مررها له ابي.

المباريات الأخرى
سجل أسامواه جيان الهدف الوحيد بعد مرور ساعة على انطلاق المباراة ليقود فريقه العين الى الفوز على الشباب ويتأهل عن المجموعة الثانية. واحتفظ فريقا نفط طهران وباختاكور بآمالهما في التأهل ايضا بتعادلهما بنتيجة 1-1 لكن الفريق الايراني يبدو الأقرب لإنتزاع البطاقة الثانية بفضل تقدمه بفارق نقطتين على منافسه الأوزبكي. وكانت المهمة اسهل في المجموعة الثالثة حيث فاز المتصدران السد والهلال في مباراتيهما وتأهلا سويا عنها. وسجل موريكي هداف المسابقة عام 2013 هدف المباراة الوحيد لفريقه السد في مرمى فولاذ على ملعبه.

وكانت المواجهة بين الفريقين اللذين يحملان الإسم ذاته في المجموعة الرابعة وهما الأهلي الإماراتي ونظيره السعودي، فانتهت بفوز الأخير الذي قلب تخلفه الى انتصار 2-1 لينتزع بطاقة التأهل. ونجح كاشيوا ريسول في المجموعة الخامسة من انتزاع بطاقة التأهل أيضا بفوز ضيق على تشونبوك موتورز 3-2، لكن الفريق الياباني الذي تقدم بثلاثية نظيفة بعد مرور 39 دقيقة عاش لحظات حرجة خلال الشوط الثاني بعد ان سجل لي دون جووك هدفين ليقلص الفارق.

ووضع بريزباين رور حدا لسجل بكين جوان الخالي من الهزائم بعد ان هزمه في عقر داره 0-1 ضمن المجموعة السابعة وسجل أندريا كالوديروفيتش هدف الفريق الأسترالي الوحيد. وبعد تأهل سوون بفوزه على اوراوا ريد دايموندز، فان الفريق الصيني قد يخرج من المنافسة نهائيا في حال خسر أمام سوون ونجح بريزباين رور في التغلب على اوراوا بنتيجة أكبر.

وأهدر واندررز تقدمه بهدف في نهاية الشوط الأول ليخرج خاسرا على ملعبه أمام كاشيما 1-2 ضمن منافسات المجموعة الثامنة، ما يعني بان الفريق حامل اللقب يواجه خطر فقدانه. وانتزع جوانجزهو ايفرجراندي تعادلا سلبيا مع أف سي سيؤول ليضمن تأهله متصدرا لمجموعته.

المجموعة الأولى: لخويا 3-0 بيروزي، بونيودكور 0-1 النصر
المجموعة الثانية: الشباب 0-1 العين، نفط طهران 1-1 باختاكور
المجموعة الثالثة: لوكوموتيف طشقند 1-2 الهلال، السد 1-0 فولاذ
المجموعة الرابعة: تراكتور سازي 1-2 ناساف، الأهلي 2-1 الأهلي
المجموعة الخامسة: تشاندونج لونينج 3-1 بينج دوونج، كاشيوا ريسول 3-2 تشونبوك موتورز
المجموعة السادسة: سيونجنام أف سي 2-1 بوريرام يونايتد، جوانجزهو  أر اند أف 0-5 جامبا اوساكا
المجموعة السابعة: اوراوا ريد 1-2 سوون بلووينجز، بكين جوان 0-1 بريزباين رور
المجموعة الثامنة: ويسترن سيدني واندررز 1-2 كاشيما أنتلرز، أف سي سيؤول 0-0 جوانجزهو ايفرجراندي

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/227848.html

1 التعليقات

  1. eman

    شركة تنظيف كبرى تعلن عن حملتها التنظيفية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    تسر شركة الغزالية للتنظيف ان تقدم لعملائها الكرام خدمات تنظيف المساجد بالرياض
    تنظيف مساجد شركة تنظيف مساجد افضل شركة تنظيف مساجد بالرياض
    شركة تنظيف موكيت بالرياض تقوم الشركة بعمل نظافة شاملة للسجاد والموكيت للمساجد بالرياض
    للاستفسار 0500336791
    http://www.ghazaliya.com
    أو للمذيد من خدماتنا
    شركة تنظيف بيوت بالرياض

تم تعطيل التعليقات

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com