بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الرباعي الكبير في نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا

طباعة مقالة

  0 380  

الرباعي الكبير في نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا





fifa

2343704_full-lnd

يعد الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بأن يكون مثيرا للغاية بمبارياته الأربع، وذلك في ظل وجود أربعة عمالقة على رأسهم ريال مدريد بطل الموسم الماضي وحامل الرقم القياسي (10 مرات) ومواطنه برشلونة وبايرن ميونيخ ويوفنتوس.

وتسحب قرعة الدور نصف النهائي غدا الجمعة في مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في نيون السويسرية بعد ان اختتم الدور ربع النهائي مساء الاربعاء بتأهل ريال مدريد على حساب جاره ووصيفه اتلتيكو مدريد بالفوز عليه ايابا 1-0 في الوقت القاتل بعد تعادلهما ذهابا 0-0، ويوفنتوس بتعادله مع مضيفه موناكو الفرنسي 0-0بعد فوزه عليه ذهابا 1-0.

وكان بايرن ميونيخ ضمن بطاقته الثلاثاء باكتساحه ضيفه بورتو البرتغالي 6-1 بعد ان خسر امامه ذهابا 1-3، فيما جدد برشلونة تفوقه على باريس سان جرمان الفرنسي بالفوز عليه 2-0 بعد ان تغلب عليه ذهابا في معقله 3-1.

ولا يمكن لدور الاربعة ان يكون افضل من ذلك لانه يضم فرقا توجت بما مجموعه 21 لقبا في المسابقة القارية الام، وقد تأهل برشلونة الى نصف النهائي للمرة الحادية عشر في تاريخه، وريال للمرة الخامسة على التوالي والعاشرة في تاريخه وبايرن للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخه. بدوره، يعود يوفنتوس الى المربع الذهبي للمرة الاولى منذ 2003 (السادسة في تاريخه) حين واصل مشواره حتى النهائي قبل ان يخسر بركلات الترجيح امام مواطنه ميلان، ما حرمه من لقبه الثالث في المسابقة التي توج بها عامي 1985 و1986.

ووجود هذا الرباعي في نصف النهائي، يؤكد أهمية عامل الخبرة، وهو العامل الذي يعول عليه يوفنتوس بشكل خاص في ظل وجود الحارس القائد جيانلويجي بوفون (37 عاما و85 مباراة في دوري الابطال) والمايسترو أندريا بيرلو (35 عاما و105 مباريات في المسابقة القارية).

وهناك ايضا ايطالي اخر يتميز بخبرته الطويلة في هذه المسابقة وهو مدرب ريال مدريد كارلو انشيلوتي الذي خاض الاربعاء ضد اتلتيكو مباراته الـ140 في دوري الابطال ليصبح على بعد 50 مباراة من الرقم القياسي للمدربين والذي يملكه اسطورة مانشستر يونايتد الانجليزي السابق الاسكتلندي اليكس فيرجسون.

ومن المؤكد ان وجود هذا الرباعي في نصف النهائي سيمنح العديد من اللاعبين الكبار فرصة التألق مثل نجمي برشلونة وريال مدريد الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين لم ينجحا للمرة الاولى منذ موسم 2005-2006 في تسجيل اي هدف في الدور ربع النهائي، وبالتالي سيحاول هذان النجمان اللذان احتكرا جائزة افضل لاعب في العالم منذ 2008، التعويض في دور الاربعة.

ولا تنحصر النجومية بهذين اللاعبين فقط، فهناك في برشلونة البرازيلي نيمار، صاحب ثلاثة اهداف في ربع النهائي، والاوروجوياني لويس سواريز و أندريس إنييستا الذي اظهر مجددا قيمته بالمجهود الفردي الرائع الذي قام به قبل ان يمرر كرة الهدف الاول لفريقه في مباراة الثلاثاء ضد سان جرمان.

ولدى ريال، هناك الويلزي جاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة والكولومبي جيمس رودريجيز او المكسيكي خافيير هرنانديز الذي لعب الاربعاء دور البطل بتسجيله هدف التأهل لفريقه على حساب اتلتيكو.

وفي صفوف بايرن، هناك الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري اللذان يأملان بالتعافي من الاصابة قبل دور الاربعة (5 و6 مايو/أيار ذهابا و12 و13 منه ايابا)، وتوماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والقائد فيليب لام، مقابل وجود بوفون وبيرلو والارجنتيني كارلوس تيفيز والتشيلي آرتورو فيدال في صفوف يوفنتوس الذي يأمل باستعادة خدمات الفرنسي بول بوجبا في الوقت المناسب.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/227839.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com