بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الشباب الإماراتي يلحق بمواطنه النصر إلى نصف النهائي

طباعة مقالة

  0 329  

الشباب الإماراتي يلحق بمواطنه النصر إلى نصف النهائي





fifa

2569153_full-lnd

لحق الشباب الإماراتي بمواطنه النصر وتأهل إلى نصف النهائي بعد فوزه على ضيفه الرفاع الشرقي البحريني 3-1 اليوم الأربعاء في دبي في ربع نهائي بطولة الأندية الخليجية.

وكان النصر حامل اللقب فاز على التعاون السعودي بركلات الترجيح 4-2 (الوقت الاصلي 1-1)، ليزيد من حظوظ الكرة الاماراتية في مواصلة هيمنتها على البطولة في السنوات الاخيرة. واحرزت الفرق الاماراتية اللقب خمس مرات في اخر سبع نسخ، ولم يخرق هيمنتها سوى الأهلي السعودي (2008) والمحرق البحريني (2012).

ولم يجد الشباب اليوم صعوبة تذكر في تخطي عقبة الرفاع الشرقي، ليستعيد نغمة الفوز بعدما عجز عن ذلك في اخر مباراتين في الدوري المحلي.

وافتتح الشباب التسجيل مبكرا بعد تمريرة من المولدوفي البرازيلي الاصل لوفانور هنريكي الى التشيلي كارلوس فيلانويفا سددها ارضية زاحفة حاول حارس مرمى الرفاع الشرقي علي سعيد صدها لكن الكرة المتقنة الزاحفة تابعت طريقها الى الشباك (21).

وادرك الرفاع الشرقي التعادل عبر عباس محمد بطريقة غريبة حين نجح الاخير في التلاعب بمدافع الشباب محمد مرزوق قبل ان يمرر كرة داخل المربع ارتدت مجددا له سددها بذكاء خادعة سكنت شباك الحارس سالم عبد الله (57).

وكاد الشباب يتقدم مجددا بعد ثلاث دقائق لكن راسية البرازيلي إدجار برونو اثر عرضية المدافع مانع محمد اصابت القائم (60)، وعوض اصحاب الارض الفرصة بتسجيل هدفهم الثاني بعد تمريرة من نجم المباراة الاول لوفانور الى داوود علي سددها رائعة في شباك علي سعيد (65).

ونال لوفانور مكافأة على تالقه في اللقاء بتسجيله الهدف الثالث بعدما استفاد من تمريرة إدجار برونو (70).

كما أطاح السيب العماني بمضيفه الجهراء الكويتي خارج بطولة الأندية الخليجية بعد تغلبه عليه في عقر داره 2-0. سجل الهدفين عبدالعزيز النوفلي (5 و45+2) علما ان الفريق العماني اضاع ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من ضائع.

واقيم هذا الدور من مباراة واحدة على ارض الفرق الأربعة التي احتلت صدارة مجموعاتها في الدور الاول.

وشغل الجهراء المركز الاول في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط متقدما على الرفاع الشرقي البحريني (7 نقاط ايضا) والفيصلي السعودي (3 نقاط)، فيما احتل السيب المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد اربع نقاط خلف الشباب الإماراتي المتصدر (9 نقاط) وامام العربي القطري (4 نقاط ايضا).

وأقيم اللقاء على ملعب مبارك العيار في نادي الجهراء بعدما توصلت وزارة الاعلام الكويتية الى صيغة توافقية مع الشركة الراعية لشراء حقوق نقل البطولة تلفزيونيا بيد ان ذلك لم يشفع لصاحب الارض.

يذكر ان الأندية الكويتية لم تتمكن من خوض المباريات على ملاعبها في البطولة الخليجية منذ الموسم الماضي بسبب فشل وزارة الاعلام في شراء الحقوق.

اللافت ان الجهراء يحتل المركز الرابع ضمن الدوري الكويتي برصيد 51 نقطة قبل ثلاث جولات على الختام فيما يشغل السيب المركز الرابع عشر الأخير برصيد 12 نقطة ضمن الدوري العماني قبل ست مراحل على إسدال الستار على منافسات المسابقة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/227782.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com