بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المجلس السعودي للجودة ومكتبة الملك فهد العامة بجدة ينظمان ندوة اليوم العالمي للكتاب

طباعة مقالة

  0 1242  

تأكيداً على أهمية القراءة وتفعيل دور المكتبات في المجتمع

المجلس السعودي للجودة ومكتبة الملك فهد العامة بجدة ينظمان ندوة اليوم العالمي للكتاب





مكة الآن - أيمن فارس

ينظم المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية بالتعاون مع مكتبة الملك فهد العامة بجدة مساء اليوم (الخميس) ندوة اليوم العالمي للكتاب وذلك بمقر مكتبة الملك فهد العامة بجدة.

تبدأ الندوة بكلمة ترحيبية يلقيها الشيخ سعد السبيعي الرئيس التنفيذي لمكتبة الملك فهد العامة بجدة، يليها كلمة الدكتور عايض العمري رئيس المجلس السعودي للجودة، ثم تدشين كتاب “خسمون مقالاً في الجودة” للمهندس عوض الحربي، يليها محاضرة بعنوان “التنمية المستدامة ومؤشراتها العالمية.. المهفوم والأهمية” يقدمها المهندس عوض الحربي، ثم زيارة ميدانية للمكتب وتدشين ركن كتب الجودة وإهداء إصدارات المجلس للمكتبة.
الدكتور عايض بن طالع العمري
وأوضح الدكتور عايض العمري رئيس المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية بأن الندوة التي تقام ضمن الاحتفال باليوم العالمي للكتاب يأتي تأكيداً على أهمية القراءة وتفعيل دور المكتبات في المجتمع، مشيراً إلى أن هذه المناسبة تعد رمزاً لتقدير العالم أجمع للكتاب والمؤلفين وتشجيع القراءة بين الجميع لاسيما الشباب وتشجيع استكشاف المتعة من خلال القراءة.

وأعرب د. العمري عن اعتزازه بالشراكة بين المجلس السعودي للجودة ومكتبة الملك فهد العامة بجدة للاحتفال باليوم العالمي للكتاب والذي يعد مناسبة عالمية يحتفل بها سنوياً للترويج بالقراءة وتعزيز الجوانب الثقافية للكتاب، مؤكداً بأن مكتبة الملك فهد العامة تتميز بكونها أول مكتبة بالمملكة تخصص أقساماً مستقلة للشباب والأطفال والمرأة وتقدم مجموعة منتقاة من الكتب والمجلات والبرامج التي توافق ميول واهتمامات الشباب بالإضافة إلى برامج وأنشطة متجددة ومبتكرة لتقديم المعرفة للقراء في قالب عصري وإبداعي وإنشاء مكتبة متخصصة للمرأة تمثل ملتقى ثقافي للسيدات يقدم مجموعة كتب ومجلات وبرامج تناسب اهتمامات المرأة وتثري فكرها وتنمي مهاراتها وقدراتها.

يذكر بأن المجلس السعودي للجودة بالمنطقة الغربية يعد أحد المؤسسات المجتمعية غير الحكومية ويعمل برعاية الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وقد تم تأسيسه في عام 1994م ويضم في أعضائه ما يتجاوز الخمسة آلاف عضو من المتخصصين والمهتمين بالجودة إضافة إلى عضوية أكثر من 60 مؤسسة ومنشآة وهيئة وطنية بالمملكة العربية السعوية، ويعمل المجلس على دعم تميز الأداء للأفراد والمنظمات من خلال توفير الفرص للتعليم وتحسين الجودة وتبادل المعرفة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/227755.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com