بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

امين العاصمه المقدسه يفتتح ممر مشاه النسيم

طباعة مقالة

  0 1070  

امين العاصمه المقدسه يفتتح ممر مشاه النسيم





مكة الان-اسامة زيتوني

 

افتتح معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار مساء أمس الثلاثاء طريق المشاه الجديد الذي نفذته الأمانة مؤخرا في حي النسيم بمكه المكرمه ، كما افتتح معاليه طريق المشاه الجديد بمنطقة دقم الوبر وذلك بحضور وكيل امين العاصمه المقدسه للتعمير والمشاريع المهندس خالد بن محمد الهيج وعدد من المسؤلين .

وبعد أن قص معاليه الشريط ايذانا بتدشين الطريق اطلع على التجهيزات التي نفذتها الامانه ومحتوياتها، وقال إن أمانة العاصمة المقدسة تولي هذه المتنزهات والمرافق عناية كبرى لما لها من اهمية في ايجاد متنفسات طبيعيه للاهالي ، وبيّن بأن هذين الطريقين الجديدين يعتبران من احدث الطرق التي انشأتها الامانه مؤخرا وفق اعلى المواصفات الفنيه ، مشيرا الى أن طرق وممرات المشاه أصبحت منتشرة في مختلف الأحياء والمخططات السكنية بمكه المكرمه وهي مجهزة ومهيأة لاستقبال مرتاديها ، بالإضافة إلى الحدائق وملاعب كرة القدم والطائرة والتنس التي صممت وفق أعلى المعايير الهندسية وجميعها تم تجهيزها بأحدث التجهيزات.

من جانبه أكد المهندس هشام بن عبدالرحمن شلي مدير عام الحدائق والمرافق أن الأمانة انتهت مؤخرا من تنفيذ عدد من طرق المشاه في مختلف نواحي مكة المكرمة ليصل اجمالي عدد ممرات المشاه الى نحو (20) ممر بمساحة اجماليه تتجاوز (60000) متر مربع وبأطوال تصل الى نحو (18) كيلو متر، وجميعها صممت وفق أعلى المستويات، إضافة إلى عدد من الطرق التي ما زالت تحت التنفيذ، وقال إن طريق المشاه بمخطط النسيم يعد من أهم المرافق التي تم إنجازها مؤخراً، كونه يتوسط عدد من الاحياء والمخططات السكنيه ، وهو أنموذج للمرافق المتكاملة الخدمات .

ويبلغ طول طريق المشاه بمخطط النسيم اكثر من (2000) متر ومساحته الاجماليه(8843) متر مربع ويحتوي على (108) نخله و(512) عامود انارة و(110) لعبة ذات استخدامات رياضيه متعدده و(98) لوحة ارشاديه و(2560) حواجز سيارات.

أما طريق المشاه بدقم الوبر فيبلغ طوله (650) متر ومساحته (9500) متر مربع ويحتوي على (67) عامود اناره و(26) كرسي و(67) نخله و(18) العاب مختلفه .

هذا وقد حضر حفل الافتتاح كلا من المهندس ياسر فقيها مساعد مدير عام الحدائق وعمارة البيئه والمهندس هيثم شربيني مساعد مدير عام الحدائق والمرافق والمهندس سلمان الشريف مدير ادارة الحدائق وعدد من المسؤلين ومقاولي تنفيذ المشاريع .

(1) (3) (4) (5)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/227692.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com