بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الحارثي ممثلًا للمملكة  في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

طباعة مقالة

  0 801  

الحارثي ممثلًا للمملكة في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم





مكة الآن - طلال الردادي

صدر قرار معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل بترشيح المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي ممثلًا للمملكة العربية السعودية في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والتي مقرها (تونس ) .

وعبر الحارثي عن امتنانه وتقديره لمعالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل على هذه الثقة الكريمة ، مؤكداً أنه سيسعى جاهداً للعمل على تحقيق التطلعات وأهداف المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم .

يشار إلى أن المنظمة العربية سوف تعقد اجتماع المجلس التنفيذي للدورة 103 غدا في تونس لمدة ثلاثة أيام

جدير بالذكر أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) هي منظمة متخصصة، مقرها تونس، تعمل في نطاق جامعة الدول العربية وتعنى أساسًا بالنهوض بالثقافة العربية بتطوير مجالات التربية والثقافة والعلوم على مستويين الاقليمي والقومي والتنسيق المشترك فيما بينهما وبين الدول العربية الأعضاء. وقد أنشئت المنظمة بموجب المادة الثالثة من ميثاق الوحدة الثقافية العربية وتم الإعلان رسميا عن قيامها بالقاهرة يوم 25 يوليو 1970م ومن أبرز غاياتها وأهدافها التمكين للوحدة الفكرية بين أجزاء الوطن العربي عن طريق التربية والثقافة والعلوم، ورفع المستوى الثقافي حتى يقوم بواجبه في متابعة الحضارة العالمية والمشاركة الإيجابية فيها. وفي إطار هذا الهدف العام، تنهض المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بجملة من المهام، من أبرزها العمل على رفع مستوى الموارد البشرية في البلاد العربية والنهوض بأسباب التطوير التربوي والثقافي والعلمي والبيئي والاتصالي فيها، وتنمية اللغة العربية والثقافة العربية الإسلامية داخل الوطن العربي وخارجه، ومد جسور الحوار والتعاون بين هذه الثقافة والثقافات الأخرى في العالم .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/227444.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com