بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

«المرور» : 1300 مخالفة حصيلة «باشر» يوميا في الرياض

طباعة مقالة

  0 260  

«المرور» : 1300 مخالفة حصيلة «باشر» يوميا في الرياض





مكة الآن - متابعات:-

قال العميد علي الدبيخي مدير مرور منطقة الرياض، “إن نظام الضبط المروري “باشر” يرصد يومياً في العاصمة الرياض نحو 1300 مخالفة مرورية”، مشيراً إلى أن الأجهزة الكفية الخاصة بالنظام مؤمنة ضد القرصنة الإلكترونية، ومشفرة بحيث يصعب اختراقها.

وأكد العميد الدبيخي أن نظام “باشر” أسهم في كشف عدد من السيارات المطلوبة أمنياً، مشيراً إلى أن نسبة الخطأ في هذا البرنامج “صفر”، وأن التجربة سيتم تعميمها على جميع مدن السعودية خلال الفترة المقبلة، واصفا إياها بالناجحة، التي اختصرت الوقت والجهد.

وأوضح مدير مرور الرياض أنه يتم إصدار المخالفة وإبلاغ صاحب المركبة بنوع المخالفة وتاريخها برسالة نصية على رقم هاتفه في أقل من خمس دقائق، مشيراً إلى استمرار استخدام نظام “باشر1″ لرصد المخالفات المرورية، و”باشر2″ لتسجيل حوادث السير والتعرف على السيارات في جوانب مرورية عدة.

وأبان أن النظام يربط مباشرة بين رجال المرور في الميدان ومركز المعلومات الوطني، وذلك عبر تسليم رجال المرور في الميدان أجهزة إلكترونية يدوية، مرتبطة مباشرة بمركز المعلومات الوطني بشكل إلكتروني، ودون الحاجة لأي أوراق أو سجلات يدوية، وذلك في خطوة لتسريع إنجاز الإجراءات المرورية وفق أنظمة تقنية حديثة ومتطورة.

إلى ذلك شرعت لجنة حكومية مكونة من وزارة الداخلية ممثلة في إدارة المرور وإمارات المناطق والمدن في إزالة السيارات المهملة المتوقفة في الشوارع والأحياء، المشوهة للمنظر العام، وتغريم أصحابها.

وعكفت اللجنة على وضع خطة لإزالة السيارات المتوقفة لفترات طويلة، والمشوهة للمنظر العام، مشيرة إلى أن التعامل مع السيارات المخالفة سينقسم إلى قسمين: سيارات مهملة وهي تكون صالحة للاستخدام وتكون متروكة في الشوارع أو المواقف العامة وتحدث عائقا مروريا أو محذورا أمنيا وهذه يتعامل معها “المرور”، بينما النوع الآخر من اختصاص “الأمانة” وهو السيارات غير الصالحة للاستخدام وتشوه المظهر العام.

وبحسب لوائح مخالفات “المرور” إن ترك المركبات على الطرق العامة في الأماكن غير المخصصة لها من غير ضرورة، يعتبر مخالفة من الفئة الرابعة، حيث إن العقوبات المقررة لهذه المخالفات غرامة مالية لا تقل عن 100 ريال ولا تزيد على 150 ريالاً.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/227288.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com