بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

فوز تشيلسي على يونايتد يمهد للقبه الخامس

طباعة مقالة

  0 392  

فوز تشيلسي على يونايتد يمهد للقبه الخامس





فيفا

2590054_full-lnd

يدرك تشيلسي جيدا أن تجنب الهزيمة السبت أمام ضيفه مانشستر يونايتد سيضع الفريق على أعتاب التتويج بلقب الدوري الإنجليزي قبل عدة مراحل من نهاية الموسم الحالي.

ويلتقي الفريقان السبت على ملعب “ستامفورد بريدج” بالعاصمة لندن في إطار المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة. ويبدأ تشيلسي السبت ثمانية أيام يرجح أن تكون حاسمة في الصراع على لقب المسابقة حيث يلتقي مانشستر يونايتد السبت ثم يحل ضيفا على أرسنال الأحد من الأسبوع التالي ضمن منافسات المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

ويتصدر تشيلسي بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو جدول المسابقة برصيد 73 نقطة مقابل 66 نقطة لأرسنال و65 نقطة لمانشستر يونايتد في المركزين الثاني والثالث على الترتيب. ومع انشغال أرسنال بمباراته المقررة السبت أمام ريدينج في المربع الذهبي لكأس الاتحاد الإنجليزي وغيابه عن فعاليات الدوري في اليومين المقبلين ، يستطيع تشيلسي توسيع الفارق الذي يتفوق به على أرسنال إلى عشر نقاط إذا حقق الفوز على مانشستر يونايتد.

ولكن مهمة تشيلسي لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل صحوة مانشستر يونايتد في الآونة الأخيرة حيث حقق الفوز في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة ليتقدم بجدارة إلى المركز الثالث كما يحلم بانتزاع المركز الثاني على الأقل. كما سيواجه تشيلسي صعوبة في إيقاف المتألق الأسباني خوان ماتا الذي باعه مورينيو من تشيلسي لينتقل اللاعب إلى مانشستر يونايتد ويتألق في صفوفه.

وقال ماتا، الذي سجل ثلاثة أهداف للفريق في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة ، “لست بحاجة لأقول أنها ستكون مباراة ذات طابع خاص بالنسبة لي.. واجهت تشيلسي بالفعل في الدور الأول من المسابقة هذا الموسم ولكنها ستكون المرة الأولى التي أعود فيها إلى ملعب ستامفورد بريدج (منذ رحيلي عن تشيلسي) وهو ما سيعيد إلي العديد من الذكريات الجيدة”.

وأضاف “سيكون أمرا لطيفا أن ألتقي زملائي السابقين والمشجعين وأصدقائي. ما زلت أحتفظ بذكريات جيدة معهم وأتمنى لهم أفضل حظ. ولكن هدفنا بوضوح هو انتزاع النقاط الثلاث مجددا وهو ما سنحاول تحقيقه منذ صفارة البداية وحتى نهاية المباراة”. وأكد “أفضل شيء هو أننا سنخوض هذه المباراة في وقت رائع نتمتع فيه بالثقة. ولكنا ندرك حاجتنا إلى تقديم أفضل مستوياتنا إذا أردنا الفوز على تشيلسي”.

وقد يستعيد مانشستر يونايتد جهود مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي في هذه المباراة لتكون المشاركة الأولى له مع الفريق منذ شهرين بعد الإصابة التي عانى منها في الفترة الماضية. وفي المقابل ، يواصل المهاجم الأسباني دييجو كوستا غيابه عن صفوف تشيلسي بسبب الإصابة ولا يزال زميله لويك ريمي يحاول التعافي من الإصابة للعودة إلى صفوف الفريق.

وبهذا ، سيكون الإيفواري المخضرم ديدييه دروجبا هو الخيار الوحيد الجاهز بدنيا أمام تشيلسي في مباراة السبت. ويرى البلجيكي تيبوت كورتوا حارس مرمى تشيلسي أن فريقه يتمتع بالمستوى الجيد الكافي لتحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة. وقال كورتوا “سنخوض المباراة أمام مانشستر يونايتد ونحن نتفوق بفارق سبع نقاط ونأمل في فارق أكبر قبل مواجهة آرسنال.. أرسنال يتمتع بمستوى جيد وهو ما يظهر في جدول المسابقة. أرسنال يضغط علينا. ولكنني أعتقد أننا نتعامل بشكل جيد مع هذا الضغط ، ونؤدي ما علينا دون النظر للآخرين”.

وخلف أصحاب المراكز الثلاثة ، يحتل مانشستر سيتي حامل اللقب المركز الرابع برصيد 61 نقطة ويعاني من الضغوط حيث يحتاج إلى استعادة اتزانه سريعا بعد الهزيمة الثقيلة 2-4 أمام مانشستر يونايتد في المرحلة الماضية”.

وقال التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني للفريق “يجب أن نواصل العمل.. أمامنا ست مباريات أخرى يمكننا المحاولة فيها لننهي الموسم في أفضل مركز ممكن بجدول المسابقة”. ويستضيف مانشستر سيتي الأحد فريق ويستهام في مباراة أخرى بنفس المرحلة. وفي الطرف الآخر من جدول المسابقة ، يتطلع ليستر سيتي صاحب المركز الأخير إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستضيف سوانسي سيتي السبت فيما يحل بيرنلي صاحب المركز قبل الأخير ضيفا على إيفرتون.

وسجل بيرنلي هدفا وحيدا في آخر ست مباريات ولكن مديره الفني شين دايتش يثق في قدرة فريقه على إظهار الروح القتالية في المباريات المتبقية للفريق. وفي باقي المباريات ، يلتقي كريستال بالاس مع ويست بروميتش ألبيون وستوك سيتي مع ساوثهمبتون السبت ونيوكاسل مع توتنهام الأحد.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/227090.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com