بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مواجهات ساخنة لممثلي عرب القارة السمراء

طباعة مقالة

  0 309  

مواجهات ساخنة لممثلي عرب القارة السمراء





فيفا

1368320_full-lnd

يشهد ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي مواجهات ساخنة لممثلي عرب القارة السمراء.

وحجزت 5 فرق عربية من أصل 8 بطاقاتها إلى الدور الثاني هي الزمالك المصري والفتح الرباطي المغربي وجمعية أولمبي الشلف الجزائري والنادي الأفريقي التونسي ومواطنه النجم الرياضي الساحلي، وتلتقي أربعة منها في مواجهات مباشرة.

وخرج أهلي شندي السوداني وبتروجيت المصري والاتحاد الليبي الأول بخسارته أمام إتانشيت الكونغولي الديموقراطي 1-5 إيابا بعدما فاز 2-1 ذهابا، والثاني بتعادله مع ضيفه دجوليبا المالي 0-0 بعدما خسر 1-2 ذهابا، والثالث بخسارته أمام ضيفه أسيك ميموزا الإيفواري 1-2 بعد تعادلهما 1-1 ذهابا في أبيدجان.

وأسفرت القرعة عن مواجهة مصرية مغربية بين الزمالك والفتح الرباطي بطل المسابقة عام 2010، على غرار المواجهة بين الغريم التقليدي الأهلي والمغرب التطواني في مسابقة دوري الأبطال.

وستكون المواجهة العربية الثانية دربي شمال إفريقي بين أولمبي الشلف الجزائري والنادي الأفريقي التونسي.

وحجز أولمبي الشلف بطاقته بصعوبة وبركلات الترجيح على حساب هورويا كوناكري الغيني بعد انتهاء الوقت الأصلي بفوزه 1-0 إيابا وهي النتيجة ذاتها التي آلت إليها مباراة الذهاب في كوناكري. أما النادي الإفريقي فتأهل دون أن يلعب عقب استبعاد منافسه دولفين النيجيري الذي لم يحضر يوم مباراة الذهاب قبل أسبوعين ولم يخطر الاتحاد القاري بتأخر وصوله لتأجيل اللقاء.

ويلتقي ممثل العرب الخامس في المسابقة النجم الرياضي الساحلي صاحب المركز الثاني في عدد الألقاب في المسابقة (3 بفارق لقب واحد خلف مواطنه الصفاقسي) مع يانج أفريكانز التنزاني.

وفي باقي المباريات، يلعب أونز كرياتور المالي مع أسيك ميموزا، ودجوليبا المالي مع هارتس الغاني، وووري وولفز النيجيري مع إتانشيت، ومونانا الغابوني مع اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي، ورويال ليوبارد السوازيلاندي مع فيتا كلوب الكونغو الديموقراطي.

تقام مباريات الذهاب في الفترة بين 17 و19 أبريل/نيسان الحالي، والإياب في الفترة بين 1 و3 مايو/آيار المقبل.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/227084.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com