بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جناح خاص لخدمة واستشارات رواد وأصحاب المشاريع الناشئة بمعرض شباب الأعمال بجدة

طباعة مقالة

  0 382  

أكبر وأضخم حدث عربي يخدم شباب الأعمال

جناح خاص لخدمة واستشارات رواد وأصحاب المشاريع الناشئة بمعرض شباب الأعمال بجدة





مكة الان-ايمن فارس

 

أعلنت لجنة شباب أعمال جدة بالغرفة التجارية الصناعية بجدة عن تخصيص خاص للجنة شباب الأعمال بهدف خدمة الشباب وأصحاب المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة وتقديم الاستشارات لهم خلال معرض شباب وشابات الأعمال في دورته السابعة 2015 والذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة تحت شعار “شبابنا.. والنعم” خلال الفترة 2 إلى 5 رجب (21-24 أبريل 2015م) بمركز جدة للمنتديات والفعاليات ويستمر أربعة أيام.

ويشارك أعضاء لجنة شباب الاعمال ضمن فعاليات المعرض لأول مرة من خلال جناح خاص يسهم في تقديم كل مايخدم الشباب من نصائح واستشارات لرواد الأعمال كلاً حسب اختصاصه ومجاله العملي القائم عليه.

وأوضح رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة المهندس محمد صويلح بأن هذه الفكرة تعد واحدة من الأفكار الجديدة في معرض هذا العام, مبيناً بأن لجنة شباب الأعمال هي اللجنة الوحيدة التي تتميز بالخبرات في المهن المختلفة التي أبدع فيها رواد الأعمال وحصل عدد من أعضائها جوائز حازت إعجاب الجميع فأحببنا أن ننقل هذه الإبداعات إلى معرض شباب الأعمال كي يستفيد منها الشباب الطامح بالعمل في المجال التجاري.

وأشار م. صويلح إلى أن اللجنة تزخر بعدد من المهن التي يمتاز بها الشباب فهنالك تخصصات في مجالات العقارات والمطاعم والتغذية والدعاية والإعلان والمواد الكهربائية والاقمشة النسائية والمقاولات والتطوير العمراني والعقارات والديكورات والأثاث والتمويل والعديد من المهن والتخصصات التي يحتاج الشباب التعرف على خفاياها وأسرارها ممن عاصرو تلك المجالات، مبيناً بأن المعرض سيخصص في كل يوم عدد من الاعضاء وقتهم وجهدهم للوقوف في جناح اللجنة سعياً لخدمة شباب هذا الوطن حتى آخر أيام المعرض كي نقدم خدمة بسيطة لأبناء هذا البلد المعطاء ليعلم الجميع بأنهم فعلاً “شبابنا والنعم”.

وأبرز من جهته رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة المهندس محمد صويلح ما يقدمه معرض شباب الأعمال من تجسيد حي لواقع الشباب المبادر لافتاً إلى أن أحد أهداف لجنة شباب الأعمال هو دعم وتحفيز شباب وشابات الأعمال للترويج لمنتجاتهم ومشاريعهم، والمساهمة في تذليل الكثير من الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم في عالم الأعمال.

وأكد أن المعرض أصبح من خلال الست سنوات السابقة هو أكبر وأضخم حدث عربي يخدم شباب الأعمال في تظاهرة حية يشارك بها أكثر من ثلاثين ألف زائر في ثلاثة أيام، فضلاً عن القنوات الفضائية والإذاعية وعشرات الصحف والمجلات التي تتنافس في خدمة وإبراز النماذج المشرقة من شباب الأعمال.

وقال رئيس لجنة شباب أعمال جدة بأن رعاية سمو الأمير خالد الفيصل لمعرض شباب الأعمال يعد تجسيداً حياً لاهتمامات سموه بشباب وشابات الأعمال، ويعكس حرصه الشديد على تقديم كل الدعم لهذه الفئة وبشكل مباشر، مشيراً إلى أن أحد أهداف لجنة شباب الأعمال هو دعم وتحفيز شباب وشابات الأعمال للترويج لمنتجاتهم ومشاريعهم، والمساهمة في تذليل الكثير من الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم في عالم الأعمال. وأصبح المعرض من خلال الست سنوات السابقة هو اكبر وأضخم حدث عربي يخدم شباب الاعمال في تظاهرة حية يشارك بها اكثر من ثلاثين الف زائر في ثلاثة ايام، فضلا عن القنوات الفضائية والإذاعية وعشرات الصحف والمجلات التي تتنافس في خدمة وإبراز النماذج المشرقة من شباب الاعمال.

وختم المهندس محمد صويلح حديثه بأن معرض شباب وشابات الأعمال الذي تنظمه لجنة شباب أعمال جدة يعكس اهتمام الغرفة التجارية الصناعية بجدة لتفعيل دور الشباب في المجال الاقتصادي، ويعبر عن حرصها على دعم الشباب والشابات الذين تنامى دورهم خلال الأعوام الأخيرة حتى أصبحوا يشكلون شريحة مهمة من البيئة الاستثمارية في المملكة، فضلا عن دمجهم ضمن الأوساط الاقتصادية ورفع مستوى الثقافة الاستثمارية لديهم وطرح العديد من التجارب لهم وتفعيل دورهم بالشكل المطلوب.

jpg (1)

jpg

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/226974.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com