بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

فريق أجيال من أجل أجيال التطوعي يؤهل المبعثين بالرياض وجدة

طباعة مقالة

  0 318  

ضمن برنامجه المجاني "الابتعاث من تحديات الى نجاح"

فريق أجيال من أجل أجيال التطوعي يؤهل المبعثين بالرياض وجدة





مكة الان-عبدالله الفيفي

 

تزامناً مع المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي ينظم فريق أجيال من أجل أجيال دورتين لتأهيل المبتعثين والمبتعثات لمشوار الابتعاث الجديد ضمن برنامجه “الابتعاث من تحديات الى نجاح”.

حيث ستقام الدورة الثامنة في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض يوم 25 ابريل 2015م، فيما تقام الدورة التاسعة بكلية إدارة الاعمال بجة يوم 2 مايو 2015م.

ويقدم البرنامج نخبة من الخريجين والخريجات من برامج الابتعاث المتطوعين والذين كان لهم باع طويل في الأنشطة الطلابية في فترة الابتعاث ويعملون حالياً في جهات مختلفة.

يقدم الفريق هذا البرنامج للعام الثاني حيث سبق تقديمه أربع مرات في جدة وثلاث مرات في الرياض وتجاوز عدد الحضور ألف طالب. ويهدف الفريق إلى نقل الخبرات المتعددة التي مر بها للمساعدة على تجنب المشكلات والتحديات. كما يهدف إلى تهيئة الطلاب للتعامل مع بيئة الدراسة وسوق العمل، ويأمل الفريق من خلال هذا العمل التطوعي بأن يساهم بدعم الاستثمار في العقول التي توليها بلادنا اهتماماً كبيراً من خلال برامج الابتعاث.

وسيقدم أعضاء الفريق محاضرة في كيفية التواصل مع الجامعات والحصول على قبول في البرامج العامة وفي برامج الطب وكيفية التخطيط للبعثة والتنظيم المالي وسيشيرون لقوانين مهمة حول الابتعاث وارشادات حول شراء السيارات والبحث عن سكن والتفاعل الإيجابي مع المجتمع وغيرها من الأمور التي تهم المبتعثين وتساعدهم على التأقلم السريع على الوضع الجديد.

برنامج الابتعاث من تحد لنجاح هو برنامج تطوعي مجاني مستقل عن أي جهة ونظراً لمحدودية المقاعد فيرجى التسجيل المبكر من خلال زيارة الموقع الإلكتروني (www.g4gen .org).

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/226684.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
التبرع بالدم
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com