بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جدة تشهد اليوم (الاثنين) الإعلان عن اعتماد أكبر ماراثون دولي في المملكة

طباعة مقالة

  0 466  

تحقيقاً لتطلعات الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز

جدة تشهد اليوم (الاثنين) الإعلان عن اعتماد أكبر ماراثون دولي في المملكة



صورة من الأرشيف


مكة الآن - شاكر الحارثي

تشهد جدة مساء اليوم (الاثنين) الإعلان عن تفاصيل اعتماد ماراثون جدة موبايلي ليكون أول ماراثون دولي يقام بالمملكة برعاية كريمة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وذلك خلال مؤتمر صحفي تنظمه جمعية البر بجدة بمشاركة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى.

حيث تكشف اللجنة المنظمة لماراثون جدة موبايلي 2015 والذي يعقد مساء اليوم (الاثنين) بفندق إيلاف جدة (الرد سي مول) في تمام الساعة 8:30 مساءً عن التطورات والمستجدات التي يشهدها الماراثون والذي سيقام الثلاثاء المقبل 2 رجب 1436هـ (21 أبريل 2015م) في دورته الـ 12 على التوالي على امتداد كورنيش أبحر الشمالية والجنوبية.

ويبرز المؤتمر الصحفي استعدادات الجهات المشاركة وهي أمانة محافظة جدة والإدارة العامة للتعليم بجدة ووزارة الثقافة والإعلام وهيئة الهلال الأحمر السعودي وشرطة محافظة جدة وإدارة مرور محافظة جدة، إلى جانب الإعلان عن استعدادات كافة اللجان المنظمة للماراثون.

ويشهد المؤتمر الصحفي استعراض مسارات الماراثون والتي تتضمن مسار مازدا ومسافته 6 كيلومتر لذوي الاحتياجات الخاصة للكراسي المتحركة ومسافته 3 كيلومتر، ومسار نسما لفئة 18 عاماً وما دون ويشمل كافة طلاب مدارس جدة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، ومسار موبايلي ومسافته 21 كيلومتر لفئة العموم والمحترفين ضمن، فضلاً عن الحديث عن مشاركة بمشاركة آلاف المتسابقين من داخل المملكة ومن خارجها.

وسيتناول المؤتمر الحديث التعريف بمعرض الصحة والرياضة والذي يُقام بالتزامن مع الماراثون بمشاركة المستشفيات والأندية الرياضية والصحية والمنشآت المتخصصة في الصحة والرياضة.

وسيبرز المؤتمر الجوائز النقدية والعينية للحاصلين على المراكز الأولى والسعوديين الحاصلين على المراكز المتقدمة والهادفة لتشجيع الشباب السعودي للمشاركة في الماراثون.

يذكر بأن ماراثون جدة موبايلي الذي تنظمه جمعية البر بجدة حقق طيلة الإحدى عشر عاماً السابقة العديد من النجاحات المتتالية التي مكنته من الحصول على ثقة المجتمع بصفة عامة والرياضيين بصفة خاصة، ويحظى العام الحالي بمشاركة عدد من الجهات هم شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” الشريك الرسمي، والراعي الماسي مجموعة نسما القابضة، والشريك الصحي شركة النهدي الطبية، والرعاة الذهبيين شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة “مازدا”، وأسواق البحر الأحمر “رد سي مول”، وكابلات بحرة، والرعاة الفضيين عبدالخالق سعيد وتايقر بالم ومطاعم الطازج ضمن سعيهم لتفعيل شراكتهم مع القطاع الخيري والتطوعي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/226546.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com