بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير إدارة مكافحة العدوى بمكة يقف على الاجراءات الاحترازية التي وفرها مركز الخياط الخيري لمكافحة العدوى

طباعة مقالة

  0 1599  

مدير إدارة مكافحة العدوى بمكة يقف على الاجراءات الاحترازية التي وفرها مركز الخياط الخيري لمكافحة العدوى





مكة الآن - شاكر الحارثي

وقف المدير العام للإدارة العامة لمكافحة العدوى بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتور هائل بن مطر العبدلي على الاجراءات الاحترازية التي وفرها مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى بمكة المكرمة ، يرافقه مديرة مكافحة عدوى المنشآت الصحية عدوى المنشآت الصحية بمكة المكرمة الدكتورة ثريا رمبو .

حيث أستمع فريق مكافحة العدوى بالشؤون الصحية بمكة المكرمة إلى شرح مفصل من مدير المركز الأستاذ باسم خياط عن الاحترازات الوقائية لمكافحة العدوى ، مبيناً إلى أن مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى بمكة المكرمة نفذ مؤخراً كافة الوسائل التي تساعد على محاربة العدوى ، مشيراً إلى أنه نفذ كافة شروط والمتطلبات التي وضعتها وزارة الصحة خصوصاً في جانب العدوى.

وبين الخياط أن المركز يخدم مرضى غسيل الفشل الكلوي بالمجان الغير مؤهل لهم العلاج في المستشفيات الحكومية مشيراً إلى إجمالي المرضى المستفيدين 157 مريضاً ومريضة يعقد لهم شهرياً 2067 جلسة ،لافتاً إلى أنه يتم فتح ملف حالة غسيل الفشل الكلوي وفق عدة معايير المتمثلة في أن تكون حالته الصحية مستقرة وسلبيي تحاليل الفيروسات يفضل ،بالإضافة إلى أن تكون لدية أقامه سارية المفعول وان يكون وضعه المادي ضعيف لا يسمح له بالعلاج على نفقته الخاصة ، كما أكد أن المركز يقدم خدماته للحجاج والمعتمرين بحيث يكون جواز السفر ساري الصلاحية .

في ذات الشأن ثمن المدير العام للإدارة العامة لمكافحة العدوى بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتور هائل بن مطر العبدلي التي قام بتنفيذها المركز سواً على صعيد مكافحة العدوى أو راحة المريض أو من خلال الاجهزة الطبية الحديثة التي وفرها المركز لغسيل الكلى .

وتمنى استمرار الية التعاون ما بين مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى ومدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة من أجل الاهتمام بمكافحة العدوى سواً ما بين المرضى أو العاميل .

في ذات الشأن دعت مديرة مكافحة عدوى المنشآت الصحية عدوى المنشآت الصحية بمكة المكرمة الدكتورة ثريا رمبو” مركز الخياط الخيري الاستمرار في متابعة الية مكافحة العدوى وفق المعايير التي وضعتها وزارة الصحة ، متقدمة بجزيل الشكر إلى منسوبي مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى على الجهود الخيرية التي قاموا بتنفيذها على أرض الواقع.

IMG_0978

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/226350.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com