بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الصحة العالمية: الغذاء الملوث بالبكتريا الضارة مسؤول عن 200 مرض

طباعة مقالة

  0 508  

الصحة العالمية: الغذاء الملوث بالبكتريا الضارة مسؤول عن 200 مرض





مكة الآن - وكالات:-

قالت منظمة الصحة العالمية إن الغذاء الملوث بالبكتيريا الضارة والفيروسات، والمواد الكيميائية هو المسؤول عن أكثر من 200 من الأمراض التى تسببت فى حدوث ملايين من حالات الوفاة سنويا.

وقال جاكوب كوماريسان المدير التنفيذي لمكتب منظمة الصحة العالمية في نيويورك للصحفيين إن هذه الأمراض تتراوح بين الإسهال وأمراض القلب وانواع مختلفة من السرطان ويتم الإبلاغ عنها بصورة رئيسية في البلدان الأفريقية وبلدان جنوب آسيا.

وقال كوماريسان إن أمراض الإسهال التي تنتقل عن طريق الغذاء والمياه وحدها تتسبب في وفاة مليونى شخص في العالم سنويا.

وقال بان كي مون الامين العام للامم المتحدة في رسالة بمناسبة يوم الصحة العالمي:” مع تمدد السلسلة الغذائية حول العالم، أصبحت الحاجة إلى تعزيز نظم سلامة الأغذية داخل البلدان وفيما بينها أكثر إلحاحا”. وأضاف كي مون :” ينعين على جميع من يشاركون في إنتاج الأغذية وتوزيعها وإعدادها القيام بدور في الحفاظ على سلامة الأغذية … يجب على الحكومات أن تعمل على توعية مواطنيها بأهمية سلامة الأغذية”.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن نحو 22 فقط من الأمراض الـ 200 المعروفة التي تنقلها الأغذية تسببت وحدها في مقتل ما لا يقل عن 350 ألف شخص على الأقل في عام 2010. وقد تسببت تلك الامراض الـ 22 ، والتي من بينها السالمونيلا، وبكتيريا الايكولى ومجموعة الفيروسات المعروفة باسم ” نوروفيروس ” في وجود نحو 582 مليون حالة إصابة بالامراض في ذلك العام.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/226221.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com