بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تعليم مكة يكرم المدارس الفائزة  في مشروع مجتمع القيم النبوية

طباعة مقالة

  0 1105  

تعليم مكة يكرم المدارس الفائزة في مشروع مجتمع القيم النبوية





مكة الآن - طلال الردادي

برعاية مساعد المدير العام للشؤون التعليمية طلال بن مبارك الحربي احتفلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الثلاثاء 18 جمادي الثاني 1436هــ بتكريم المدارس المتميزة والفائزين في مشروع مجتمع القيم النبوية في قيمة إقامة الصلاة والتي نفذتها مدارس تعليم مكة المكرمة تحت شعار ” سعادتي في صلاتي ” وذلك على مسرح الإدارة بحي العزيزية بحضور مديري مكاتب التعليم والمشرفين التربويين ومديري المدارس حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقب ذلك كلمة مدير المشروع الدكتور عبدالكريم عوض السلمي أكد خلالها أن المشروع يحمل رؤية سامية نحو إعداد مواطنين مسؤولين يعتزون ويقتدون بقيم وأخلاق النبوة في دينهم ودنياهم، ويعظمون شرف الجوار، ويحبون وطنهم، ويسعون إلى نهضته، ويكونون قدوات تحتذى فكراً وسلوكاً من قبل سائر المجتمعات.

وأن الجميع بدأ يحصد النتائج الإيجابية لهذا المشروع الرائد الذي انطلق من مكة المكرمة نحو العديد من الإدارات التعليمية . بعدها شاهد الجميع العرض التعريفي بمشروع مجتمع القيم النبوية تم خلاله استعراض تنفيذ مشروع مجتمع القيم النبوية في مدارس تعليم منطقة مكة المكرمة وتنافس الطلاب على المشاركة في مسابقاته المتعددة.

ثم ألقى مساعد المدير العام للشؤون التعليمية طلال بن مبارك الحربي كلمة نوه فيها بالجهود المبذولة من قبل القائمين على مشروع مجتمع القيم النبوية، مشيرا إلى أن المشروع قد نفذ في انطلاقته قيمة إقام الصلاة ونفذ تطبيق قيمة محبة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام وقيمة المواطنة في جميع المدارس، داعياً جميع القائمين على المشروع إلى مواصلة حماسهم حتى تتحقق أهداف المشروع السامية .
وفي نهاية الحفل تم تكريم الفائزين في المسابقات واللجان والإدارات المشاركة في مشروع مجتمع القيم النبوية من قبل راعي الحفل .

الجدير ذكره أن فكرة المشروع تقوم على أساس تعاضد جميع القوى في فترة زمنية محددة لغرس وبناء وتعزيز منظومة القيم النبوية لدى الطلاب فكرًا وسلوكًا داخل وخارج أسوار المدرسة من خلال البرامج والأنشطة الصفية وغير الصفية وبمشاركة فاعلة من كافة فئات المجتمع المحيطة بالمدرسة.

image
image

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/226154.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com