بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

قيادة التحالف: المليشيات لا زالت تستهدف المساكن لترويع المواطنين بعدن

طباعة مقالة

  0 371  

قيادة التحالف: المليشيات لا زالت تستهدف المساكن لترويع المواطنين بعدن





مكة الآن - واس:-

أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري, أن الموقف في عدن مطمئن, على الرغم من أن المليشيات الحوثية لا زالت تستهدف المساكن لترويع المواطنين بالرماية العشوائية, كما أن هذه المليشيات بدأت اليوم بقطع مضخات المياه والكهرباء في أحياء كثيرة في عدن, إلى جانب تدمير البنية التحتية واستهداف المواطنين وترويعهم .

وقال خلال الإيجاز الصحفي اليومي الذي عقده بقاعدة الرياض الجوية : ” إن المليشيات الحوثية عمدت لإنشاء مراكز قيادة خاصة بها داخل الأحياء السكنية والفنادق, لاستدراج قوات التحالف لاستهدافها وإيقاع ضحايا من المواطنين الأبرياء “, مشيرًا إلى أن العمل جارٍ على التأكد من هذه المعلومات وتحديد المواقع بدقة, لاتخاذ الإجراء المناسب لذلك .

وأبان عسيري, أن قيادة التحالف مستمرة في عمليات الإسقاط لدعم اللجان الشعبية في عدن عسكريًا, لمواجهة هذه المليشيات .

وأكد العميد ركن أحمد عسيري, حرص قيادة التحالف على سلامة الأطقم الجوية التي تذهب لليمن لإجلاء الرعايا, مشيراً إلى أن التواصل مستمر عبر لجنة الإخلاء والعمليات الإنسانية التي شكلتها القيادة لهذا الصدد , وهناك بريد الكتروني على موقع وزارة الدفاع خاص بعمليات الإخلاء الإنسانية باليمن .

وفيما يختص بموضوع إجلاء الرعايا والعمليات الإنسانية, أشار العميد ركن عسيري, إلى أنه لم يحضر أحد من الصليب الأحمر للرحلة التي كانت مخصصة لهم في الساعة التاسعة من صباح هذا اليوم, وقد أُبلغت وزارة الدفاع لاحقا بأن هنالك طلب من الصليب الأحمر لتغيير الطائرة, وتأجيل موعد الرحلة إلى وقتٍ غير مسمى .

كما أبان أنه تم تأجيل الرحلة المخصصة للرعايا المصريين في اليمن, لعدم استيعاب مقاعد الطائرة لأعدادهم, ولم يتم تحديد موعد لإجلاءهم حتى الآن, فيما منعت المليشيات الحوثية التي تسيطر على مطار صنعاء, الرعايا السودانيين في اليمن من مغادرة المطار .

وأبان أن العمليات الجوية لا زالت مستمرة حتى تحقق أهدافها, مفيدًا أن قوات التحالف استهدفت أمس, مواقع عسكرية ومخازن للذخائر والأسلحة التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية .

كما أوضح العميد عسيري, أن القوات البرية وحرس الحدود أوقفا عمليات حفر الخنادق التي تقوم بها المليشيات الحوثية بالقرب من الحدود السعودية, فيما تقوم القوات البحرية بدورها باستمرار مراقبة حركة الموانئ اليمنية بدقة , لافتا الانتباه إلى أن قوات التحالف أفشلت محاولة للاستيلاء على ميناء عدن.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/226072.html

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com