بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

غدا .. عجلة دوري جميل تعود للدوران

طباعة مقالة

  0 356  

غدا .. عجلة دوري جميل تعود للدوران





مكة الآن - متابعات:-

تنطلق غدا الجمعة وبعد غد السبت مباريات المرحلة الحادية والعشرين للدوري السعودي لكرة القدم بعد توقف دام لنحو 11 يوما بسبب أسبوع المباريات الدولية الودية للمنتخبات. وتفتتح مباريات هذه الجولة بثلاث مباريات مثيرة غدا الجمعة.

ويستضيف الشباب فريق الفيصلي في المباراة الأولى لفريق الشباب تحت قيادة مديره الفني الجديد المصري عادل عبد الرحمن. ويسعى الشباب صاحب المركز الخامس برصيد 32 نقطة، في تقديم أداء جيد والفوز بالمباراة لمصالحة جماهيره بعد فترة عدم الاتزان التي عاشها الفريق تحت القيادة الفنية للبرتغالي جايمي باتشيكو.

بينما يدخل الفيصلي، صاحب المركز السادس برصيد 30نقطة، هذه المباراة بحثا عن الثأر من هزيمته في مباراة الدور الأول التي خسرها من الشباب على أرضه 1/3. وفي المباراة الثانية يحل هجر ضيفا على نجران في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين. ويرغب الفريقان في الفوز بالمباراة للحافظ على مركزيهما في جدول ترتيب أندية الدوري هذا الموسم.

ويحتل هجر المركز التاسع برصيد 22 نقطة بفارق نقطتين على مضيفه نجران الذي يحتل المركز العاشر. وفي ختام مباريات الغد يستضيف الأهلي نظيره الطائي. ويسعى الأهلي للفوز بهذه المباراة للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم. ويرغب الأهلي في الفوز بالمباراة لمواصلة مطاردته للنصر حيث يحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب الدوري برصيد 46 نقطة، بفارق نقطتين خلف النصر متصدر جدول الترتيب برصيد 48 نقطة.

في المقابل يدخل الرائد هذه المباراة بحثا عن حصد ثلاث نقاط تساعده في صراعه نحو الابتعاد عن الهبوط لدوري الدرجة الثانية الموسم المقبل. ويحتل الرائد المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة بفارق أربع نقاط عن العروبة صاحب المركز قبل الأخير. وتقام بعد غد السبت أربع مباريات في غاية الإثارة أيضا، حيث يلعب الخليج مع العروبة في مواجهة مرتقبة بينهما، في ظل صراع الفريقين للهروب من شبح الهبوط، والفوز في هذه المباراة لأي منهما يبقي على حظوظه في الاستمرار في الدوري الموسم المقبل.

ويحتل الخليج المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة بينما يحتل العروبة المركز الثالث عشر (قبل الأخير) برصيد 14 نقطة. وفي المباراة الثانية يستضيف الفتح صاحب المركز الثامن برصيد 22 نقطة، نظيره الشعلة صاحب المركز الأخير بالدوري برصيد 13 نقطة في مباراة الفرصة الأخيرة للشعلة لتحسين مركزه والابتعاد عن المركز الأخير. وفي المباراة الثالثة يواجه الهلال، صاحب المركز الرابع برصيد 41 نقطة، مضيفه التعاون، صاحب المركز السابع برصيد 25 نقطة، في مباراة يسعى من خلالها الهلال في الصعود للمركز الثالث بجدول الترتيب.

وتختتم مباريات هذه المرحلة بلقاء القمة الذي يجمع بين الاتحاد وضيفه النصر. وينتظر أن يكون لهذه المباراة طابع خاص فالفريقان يبحثان عن الفوز بها لاسيما وأن من يخسر هذا اللقاء سيضيع مركزه في حالة فوز ملاحقيه في مبارياتهما. كما أن الاتحاد يسعى للثأر من هزيمته في مباراة الدور الأول 1/2. ويتربع النصر على قمة الدوري برصيد 48 نقطة بفارق نقطتين أمام الأهلي بينما يحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 42 نقطة بفارق نقطة وحيدة أمام الهلال صاحب المركز الرابع. لذلك طلب الفريقان حكاما أجانب لإدارة هذه المباراة المصيرية.

وينتظر أن تكون هذه المباراة هجومية من الدرجة الأولى لما يمتلكه الفريقان من أسماء لامعة،حيث يلعب في النصر محمد السهلاوي وأدريان ميرزيفسكي وإبراهيم غالب وأحمد الفردي وجميعهم لديهم الحس التهديفي العالي. بينما يمتلك الاتحاد عناصر جيدة أيضا مثل مختار فلاته وحسن الغامدي وماركو ماركينيو وفهد المولد.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/225849.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com