بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إقبال منقطع النظير لزوار جناح مكة المكرمة

طباعة مقالة

  0 567  

إقبال منقطع النظير لزوار جناح مكة المكرمة





مكة الآن

شهد جناح مكة المكرمة المشارك في فعاليات ملتقى السفر والإستثمار السياحي السعودي اقبالا جماهيريا وتفاعلا كبيرا من كبار الشخصيات والمهتمين بتطوير صناعة السياحة.

جاء في أبرزهم معالي وزير الآثار المصري السابق الدكتور زاهي حواس وسعادة المهندس صالح الجاسر مدير عام الخطوط السعودية حيث ابديا اعجابهم بربط المعرض بشكل الحارة المكية وتقديم العارضين ضمن هذه الحارة بشكل متميز.

كما زار الجناح سعادة مساعد المدير العام للعلاقات العامة والإعلام بالخطوط السعودية وكبار مسؤولي الخطوط ومنهم الدكتور عبدالعزيز خياط والاستاذ عبدالله الغانمي والأستاذ حسن العمري , وعدد من رجال الأعمال ومنهم الأستاذ ماجد الحكير وكذلك مسؤولي الهيئة العامة للسياحة والآثار وعلى رأسهم سعادة الدكتور وليد الحميدي نائب الرئيس للمناطق ونائب الرئيس للتسويق والبرامج الأستاذ حمد آل الشيخ ، ونائب الرئيس المساعد للتراخيص والجودة في الهيئة ثار المهندس أحمد العيسى، المدير العام للإعلام والعلاقات العامة ماجد الشدي، جاسر الحربش، عبدالمحسن ابانمي، مسعر المسعر، زاهر الشهري، خالد السيف، جمال عمر، عبدالكريم النافع وغيرهم ممن أبدوا إعجابهم بالجناح وفعالياته.

وقال مدير عام فرع الهيئة العامة لسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري ” تحرص مكة المكرمة على المشاركة في ملتقى السفر والإستثمار السياحي في كل عام ضمن استراتيجية الحفاظ على الهوية المكية الحجازية الأصيلة، ونشر هذه الثقافة العريقة، ضمن الاجنحة المشاركة من مختلف مدن ومناطق المملكة والدول الاخرى بالملتقى، تمشيا مع توجيهات رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، وابراز الدور التراثي الجاذب، في صورة مصغرة تحاكي جماليات بيئة الحارة المكية التراثية والتقاسيم الداخلية للجناح التي تلبي احتياجات كل زائر وباحث عن فرص في تنمية السياحة المحلية والوصول بها للعالمية”.

وأعرب العمري عن سعادته حيال ما شهده الجناح من تفاعل واقبال من المسؤولين والزوار تجاه صناعة السياحة السعودية الرفيعة، والتطور الملموس الذي حققته والتفاعل الممتاز من شركاء النجاح في مكة المكرمة وعلى رأسهم الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة .

من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة ماهر جمال، إن مشاركة الغرفة كشريك استراتيجي بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار في جناح مكة المكرمة، تعد فرصة ثمينة للوصول للسوق السعودية والتواصل مع المستثمرين والمشغلين للمنشآت والخدمات السياحية.

وقال جمال:” الاستثمار في صناعة الترفيه السياحي في المملكة، الموارد السياحية الوطنية، الإيواء السياحي المتخصص، الاستثمار في مواقع التراث العمراني، جميعها تحديات نرجو أن يخرج الملتقى بتوصيات حولها وقرارات من شأنها أن تدعم هذا القطاع الذي يعد من أهم القطاعات الداعمة للناتج القومي المحلي”.

وأشار جمال إلى أن زوار الجناح والمشاركين فيه، عاشوا في لحظة الافتتاح عبر برنامج الحارة المكية ليلة احتفالية تراثية، جمعت بين شموخ مركاز العمدة ومكانته الاجتماعية، ومختلف والمهن والحرف اليدوية والأكلات الشعبية.

ولفت جمال إلى إن المجس الحجازي والألوان الشعبية مثل الصهبة والمزمار كان لها أيضاً حضورا في الاحتفالية الافتتاحية للمعرض والملتقى، راجياً أن يكون للمعرض دور بارز في عرض فرص استثمارية جديدة في مجالات التنمية السياحية وعقد شراكات عمل بين الشركات المحلية والشركات الأجنبية الزائرة لدعم وتطوير البنية التحتية لقطاع السياحة في المملكة، إضافة إلى تشجيع وتحفيز المبادرات الاستثمارية الجديدة، وإبراز ما تزخر به المملكة من مقومات وفرص استثمارية متعددة في المجالات السياحية.

وأضاف مدير فرع الهيئة في مكة المكرمة المكلف سلطان الرويس أن فريق العمل من الفرع المكون من الشباب المتميزين نايف العصيمي, وليد الشريف, رائد السواط , سخروا كافة الجهود لإستقبال الزوار وشرح الأجنحة المشاركة ومحتوياتها وكيف الاستفادة والتواصل من الخدمة المقدمة فيها، مؤكدا بأن هذه المشاركة تسهم في تعزيز الحراك السياحي المحلي.

الجدير بالذكر إن زوار الجناح يتم استقبالهم بين الحين والآخر بالمجس الحجازى , وفي نفس الوقت يتم توزيع هدايا للزوار بنظام زيارة الأجنحة وتعبئة إستمارة الزيارة ومن ثم الدخول في الفرز النهائي، على أن يحصل الفائز على ليالي مجانية كسكن في أرقى فنادق مكة المكرمة.
70e5c748b878802e76e66bb8946d401a

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/225700.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن