بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تسجيل ثمان حالات مؤكدة مصابة بفيروس «كورونا»

طباعة مقالة

  0 411  

تسجيل ثمان حالات مؤكدة مصابة بفيروس «كورونا»





مكة الآن - واس:-

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 8 حالات مؤكدة مصابة بفيروس «كورونا» خلال الفترة من 2 إلى 8 جمادى الآخرة 1436هـ تتراوح أعمارهم بين20-65 سنة منهم 3 حالات في الرياض، وحالة واحدة في جدة ومكة المكرمة والطائف ونجران والحدود الشمالية، وكانت جنسياتهم كالتالي (ثلاثة سعوديين، ويمني ، وفلبيني ، وسوداني، وباكستاني ، وبنجلاديشي ).

وأوضحت وزارة الصحة في بيان لها اليوم: إنه استمراراً من وزارة الصحة في إطلاع الجميع على المزيد من المعلومات حول مستجدات الوضع لفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية كورونا؛ فإن تسجيل الحالات جاء حسب المنشآة حيث تم رصد 4 حالات في المنشآت الصحية التابعة للوزارة، بينما رصدت الأربع الأخيرة في منشآت القطاع الخاص.

وأكدت الوزارة أن تسجيل الحالات حسب العدوى كانت في مكة المكرمة ونجران وجدة وعرعر والطائف من المجتمع بينما تم تسجيل حالتين لمخالط منزلي وحالة واحدة تحت التقصي، وأوضحت الوزارة أن فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية قامت بـ 16 زيارة ميدانية ما بين زيارات مبدئية وزيارات إلحاقية خلال الأسبوع الماضي. كما قامت فرق الطب الوقائي بزيارة تسعة منازل وتم حصر 102 مخالط منزلي وتجري متابعتهم حتى تنتهي فترة حضانة الفيروس .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/225644.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن