بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إغلاق 17 منشأة صناعية مخالفة في الرياض

طباعة مقالة

  0 579  

إغلاق 17 منشأة صناعية مخالفة في الرياض





مكة الآن - واس:-

واصلت وزارة التجارة والصناعة حملاتها الرقابية على المنشآت الصناعية والمعامل المخالفة، والتي أسفرت عن إغلاق سبعة عشر مصنع ومعمل لإنتاج الدهانات والبلاستيك والإسفنج والملبوسات والعطورات في حي الشفا جنوبي الرياض ،وأوضحت الوزارة أن إغلاق المقار المخالفة تم بعد أن تبين وجود مخالفات تتعلق بعمليات التصنيع، واستخدام مواد أولية غير صالحة للاستهلاك، واستدعت الوزارة المسئولين عنها للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.

ورصدت الفرق الرقابية للوزارة عدم تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة وسوء تنظيم وترتيب المقرات المخصصة للمصانع والمعامل، إلى جانب تشغيل عدد من العمالة المخالفة.

ويأتي ذلك في إطار جولات تفتيشية شملت أكثر من 50 منشأة صناعية من مصانع ومعامل إضافة إلى المستودعات التابعة لها، للتأكد من التزامها بالمعايير والضوابط التي تضمن سلامة خطوط الإنتاج.

وتمت إحالة القضايا للجنة النظر في المخالفات الصناعية والتي تختص بالمتابعة والتحقيق والبت في قضايا مخالفات المشاريع الصناعية في المملكة، وإصدار العقوبات بحق المتورطين والمخالفين للأنظمة، وذلك لإصدار الجزاءات الإدارية على المشروعات الصناعية المخالفة حسب نوع وطبيعة المخالفة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/225641.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن