بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

عدائيين دوليين يمثلون 15 دولة يستعدون للمشاركة في ماراثون جدة موبايلي 2015م

طباعة مقالة

  0 814  

يقام برعاية الأمير مشعل بن ماجد

عدائيين دوليين يمثلون 15 دولة يستعدون للمشاركة في ماراثون جدة موبايلي 2015م





مكة الان-أيمن فارس

 

يستعد عدد من العدائيين الدوليين يمثلون 15 دولة للمشاركة في ماراثون جدة موبايلي 2015م والذي تنظمه جمعية البر بجدة في دورته الـ 12 على التوالي على امتداد كورنيش أبحر الشمالية والجنوبية يوم الثلاثاء الموافق الثاني من شهر رجب (21 أبريل 2015م) برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للماراثون عضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة الأستاذ عبدالله بن سالم باخشب بأن الماراثون سيشهد هذا العام مشاركة أبطال سعوديين حاصلين على مراكز متقدمة في ماراثونات وسباقات محلية وعالمية إضافة إلى مشاركة عدائيين من 15 دولة تم دعوتهم للمشاركة في الماراثون.

وبيّن باخشب بأن الماراثون يهدف لتشجيع ممارسة الأفراد للرياضة وخاصة رياضة الجري فضلاً عن تحقيق عائد مادي يساهم في دعم أنشطة وأهداف الجمعية وتفعيل تواصل الجمعية مع كافة طبقات وفئات المجتمع والتعريف بخدمات وأنشطة الجمعية وزرع حب عمل الخير بين الطلاب والأفراد المشاركين.

وكشف باخشب بأن الماراثون خصص جوائز نقدية للسعوديين الحاصلين على المراكز الأولى بهدف تشجيع الشباب السعودي للمشاركة في الماراثون، مشيراً إلى أن الماراثون سيقدم هذا العام جوائز نقدية وعينية ضمنها ثلاث سيارات للمراكز الأولى في كل مسار من مسارات الماراثون.

وأشاد باخشب بأن الماراثون بالدعم الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للماراثون وجميع أعضاء اللجنة العليا وحرصهم الحثيث على أن يخرج هذا الحدث الهام بصورة متميز كل عام، مشيراً إلى أن سموه وجه بتوسيع باب المشاركة لأكبر عدد من الشباب وخاصة الشباب السعودي وأن يكون الإنجاز الأهم هو مشاركة أكبر عدد من الشباب بمختلف فئاتهم واختيار المشاركين في الماراثون حسب الشروط المعمول بها عالمياً لضمان سلامتهم والتأكد من قدرتهم على المشاركة.

وقدم باخشب شكره للجان المنظمة والداعمين وشركاء النجاح وهم شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” الشريك الرسمي، والراعي الماسي مجموعة نسما القابضة، والشريك الصحي شركة النهدي الطبية، والرعاة الذهبيين شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة “مازدا”، وأسواق البحر الأحمر “رد سي مول”، وكابلات بحرة، والرعاة الفضيين عبدالخالق سعيد وتايقر بالم ومطاعم الطازج لحرصهم على تفعيل شراكتهم مع القطاع الخيري والتطوعي.

وأبان باخشب بأن الماراثون سيحظى بإذن الله تعالى بمشاركة آلاف المتسابقين من المملكة ومن خارجها، حيث يتم تقسيم الماراثون إلى فئات مختلفة تضمن مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة والمتسابقين 18 عاماً وما دون، والعموم والمحترفين والهواة، مضيفاً بأن الماراثون يشهد إقامة معرضاً عن الصحة والرياضة لمدة خمسة أيام بمشاركة المستشفيات والأندية الرياضية والصحية والمنشآت التجارية المتخصصة في الصحة والرياضة، مبيناً بأنه يجري حالياً التنسيق مع الإدارات الحكومية المعنية للمشاركة في الماراثون.

يذكر بأن ماراثون جدة موبايلي الذي تنظمه جمعية البر بجدة حقق طيلة الإحدى عشر عاماً السابقة العديد من النجاحات المتتالية التي مكنته من الحصول على ثقة المجتمع بصفة عامة والرياضيين بصفة خاصة.

raw (1) raw (2) raw

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/225627.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن