بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

السعودية تستعد لاستضافة أوتوميكانيكا جدة الذي تنظمه ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط

طباعة مقالة

  0 1792  

السعودية تستعد لاستضافة أوتوميكانيكا جدة الذي تنظمه ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط





مكة الان-بسام أديب

 

أعلنت شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط الألمانية الرائدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات التجارية عن إطلاق علامة أوتوميكانيكا، الذي يعد المعرض التجاري الدولي الأبرز للسيارات، في المملكة العربية السعودية في خطوة تهدف إلى تعزيز الوصول المباشر إلى أكثر دول العالم ربحية لسوق السيارات.
يقام معرض أوتوميكانيكا جدة خلال الفترة من 26 – 28 يناير 2016 في مركز جدة للمنتديات والفعاليات حيث يشارك في دورته الافتتاحية أكثر من 125 عارض من 20 دولة.
تنظم المعرض شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بالاشتراك مع شركة الحارثي للمعارض المحدودة من السعودية وهو النسخة الخامسة عشر في شبكة أوتوميكانيكا عالميا.
كما تنظم ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، فرع ميسي فرانكفورت العالمية في دبي، معرض أوتوميكانيكا دبي، المعرض التجاري الأكبر لخدمات المركبات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وسيكون أوتوميكانيكا جدة هو أول معارض ميسي فرانكفورت التجارية التي تنظمها خارج الإمارات، وهو ما يؤكد أكثر على أهمية صناعة السيارات في السعودية والتي استوردت حسب مصادر حكومية، إجمالي 1,006,248 من السيارات والسيارات التجارية والشاحنات بقيمة بلغت 20.9 مليار دولار في 2013*.
من جانبه قال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط : “يبلغ عدد مستخدمي السيارات في المملكة 7.1 مليون راكب ولذلك تتأهب السعودية لتصبح مركز التصنيع لصناعة السيارات في الشرق الأوسط”.
وتابع: “كما تتزايد معدلات الطلب على قطع الغيار، حيث بلغ حجم هذا الطلب 3.8 مليار دولار في 2013 كما ينمو بنسبة 7.7 % سنويا خلال السنوات الخمس التالية ليصل إلى 5.5 مليار دولار بحلول 2020. يقدم أوتوميكانيكا جدة منصة جديدة هامة لصناعة خدمات المركبات للاستفادة من هذا السوق المتنامي الهام”.
وأضاف: “كما يمثل المعرض ركيزة هامة في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، حيث يعد ذلك أول دخول لدولة شرق أوسطية خارج الإمارات، وهو ما يضيف إلى قائمة معارضنا التسع حاليا والتي تخدم منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا”.
وقال دتلف براون، عضو المجلس التنفيذي في ميسي فرانكفورت جي إم بي إتش: “من الناحية الجيوستراتيجية تعد دول مجلس التعاون الخليجي من أهم الأسواق الرئيسية لمجموعة ميسي فرانكفورت”.
وتابع: “إن القوة الشرائية العالية التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية إلى جانب النمو المتوقع في قطاعي المركبات والتوريد يوفران فرصة هائلة لمعرض تجاري دولي مثل أوتوميكانيكا”.
“يسعدنا فرصة العمل مع شركة الحارثي للمعارض المحدودة والتي تعد أبرز منظم للمعارض في المملكة العربية السعودية حيث تنظم ما يزيد على 500 حدثا ناجحا”.
وقال عصام مجلد، نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة الحارثي للمعارض المحدودة: “تتمتع شركة الحارثي للمعارض المحدودة، بدراية ومعرفة واسعة بالصناعة والسوق السعودي وعلى الجانب الآخر تتمتع علامة أوتوميكانيكا بشهرة عالمية كبيرة وهو ما يعني إمكانية بناء أوجه تعاون قوية تساهم في الارتقاء بمستوى صناعة السيارات في المملكة والتي تشهد طفرة حالية إلى مستوى جديد كليا”.
وتابع: “من المنتظر أن يوفر أوتوميكانيكا جدة للعارضين ميزة الوصول المباشر إلى الوجهة الجديدة لسوق خدمات المركبات في الشرق الأوسط حيث يحرص الآلاف من صانعي القرار على التعرف على أحدث المنتجات والإبداعات”.
“ومن خلال تكوين اتصالات وفرص قيّمة للتواصل يمكن للعارضين كذلك التعرف على أحدث التوجهات التي تؤثر على نمو تجارة خدمات المركبات في السعودية وهو ما يختلف عن أي سوق آخر في العالم”.
وسيركز أوتوميكانيكا جدة على أقسام المنتجات الخمس الرئيسية وهي قطع الغيار والنظم، الاكسسوارت وضبط السيارات، الإصلاح والصيانة، الإطارات والبطاريات، مراكز الخدمات وغسيل السيارات.
حظي الحدث المتخصص بدعم واسع من سوق خدمات المركبات الإقليمي والدولي حيث أكدت 16 شركة بالفعل كشركاء إطلاق منها “مصنع أقاسم للزيوت”، لوري جنوين بارتس، لوثرا اندستريال كوربوريشن، بال رديترز ومبردات الزيت، استيل امكبس آند اندسترز، سوبرا ربر اندسترز، يونيفرسال إنرجي ستورج، ثري إم السعودية، عبد الظاهر بشير لتجارة السيارات، مجموعة شركات المطينة، آمبل أوتو تيك، هاردكس براكس، مينرال سيركلس بيرنجس، مارتنس اندسترز، السعودية الألمانية لتصنيع المكابح،وشركة اعمال كيان التجارية المحدودة .
وقال نيكولاس برونت، مدير أعمال الدولة في مجموعة ثري إم للأعمال الصناعية بالسعودية: “تواصل ثري إم تعزيز علامتنا كما أن المشاركة في أوتوميكانيكا جدة 2016 سوف يساعدنا على تطوير رسالتنا”.
وتابع: “نستخدم مختبراتنا على مستوى العالم لتصنيع منتجات عصرية حديثة تزيد من سلامة طرقنا وتساعد السيارات على العمل في ظروف ممتازة فيما تعزز من سلامة أصدقائنا وأهلنا على الطرق. أوتوميكانيكا جدة هو منصة رائعة تساعدنا على نشر رسالتنا”.
وسوف يقدم أوتوميكانيكا جدة منصة فريدة لموردي ومصنعي خدمات المركبات البارزين في العالم لتكوين علاقات تجارية طويلة المدى مع التجار والموزعين من كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.
لمزيد من المعلومات حول أوتوميكانيكا جدة يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.automechanikajeddah.com.

11069155_852925868086415_802942688_n 11076925_852925884753080_1708097921_n

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/225177.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن