بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

خطط الأعمال تزيد من معدل نجاح الأعمال التجارية وريادة الأعمال

طباعة مقالة

  0 514  

في ختام دورة "خطة الأعمال" باعتماد المؤسسة العامة للتدريب

خطط الأعمال تزيد من معدل نجاح الأعمال التجارية وريادة الأعمال





مكة الان-شاكر الحارثي

 

شهدت جدة ختام دورة “خطة الأعمال” والتي أقيمت باعتماد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالتأكيد على أن خطط الأعمال تزيد من معدلات نجاح الأعمال التجارية ومشاريع ريادة الأعمال.

وأبان المشاركون بالدورة التي احتضنتها جدة لأول مرة ضمن برامج نماء التدريبي لمدة 4 أيام بأن خطة الأعمال بمثابة الدليل للبدء في تنفيذ الأعمال وتوجه الأعمال نحو النجاح.

وأجمع المشاركون على أن نجاح أي مشروع صغير أو مؤسسة يرجع إلى وجود خطة عمل سليمة، فكثيراً من رواد الأعمال المبتدئين وكذلك المشاريع بالشركات والمؤسسات الكبرى يفتقدون القدرة على وضع خطة عمل سليمة لضمان نجاح مشروعاتهم، مشيريت إلى أنها تعد من أحد العقبات التي تعرقلهم عن تحقيق النجاح.

وأبان المشاركون أهمية خطة الأعمال وإدراك القائمين على المشاريع والمؤسسات بآليات وفنون وإرشادات بناء خطة الأعمال الناجحة والعناصر الأساسية لها، كما نبه اللقاء على أهمية خطة الأعمال في تأسس مشروع ناجح وأن يكون رجل الأعمال ناجح، حيث أكد اللقاء على أهمية التخطيط باعتباره أهم العوامل المساعدة لإنجاح المشاريع.

وأشار المشاركون في اللقاء التدريبي على تطبيق خطط النجاح وتوضح أولويات الأعمال المطلوب تنفيذها وأهميتها وتحديد المهام وإسنادها لمن هو كفؤ، مع الالتزام بالجدول الزمني والأعمال المساندة لنجاح المشروع، مشيرين إلى أن هه  الاحتياجات تساهم فى نجاح أي مشروع.

يذكر بأن برنامج دورة “خطة الأعمال” تشمل البدء بمرحلة تخطيط الأعمال واختيار المشروع المناسب وتقييمه وصياغة الرؤية والرسالة والقيم والأهداف وبناء الهوية ووضع الخطة التسويقية وخطة المبيعات وإدارة علاقات العملاء وكتابة خطة الموارد البشرية والخطة المالية وصياغة خطة التنفيذ.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/225117.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن