بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نادي مكة الثقافي ينظم ندوة ” الملك سلمان .. الإنسان و التاريخ “

طباعة مقالة

  1 1745  

نادي مكة الثقافي ينظم ندوة ” الملك سلمان .. الإنسان و التاريخ “





مكة الآن - شاكر الحارثي

ينظم النادي الأدبي الثقافي بمكة ندوة كبرى تحت عنوان ” خادم الحرمين الملك سلمان … الإنسان والتاريخ” وذلك يوم الثلاثاء 18 6- 1436هـ في فندق فورمنت برج الساعة تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وبمشاركة وحضور عدد من أصحاب المعالي والنخب الثقافية والإعلامية والأكاديميين .
ويشارك في الندوة كل من :
1- معالي الدكتور علي بن محمد النملة وزيز الشؤون الاجتماعية سابقاً ويتحدث عن محور “اهتمام الملك سلمان بالجوانب التاريخية والمعرفية ”
2- معالي الدكتور راشد الراجح مدير جامعة أم القرى سابقاً ونائب رئيس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني سابقاً ويتحدث عن محور ” الملك سلمان كما عرفته”
هذا ويصاحب الفاليات معرض كامل تقيمه دارة الملك عبدالعزيز يشمل
1- وثائق وصور وإصدارات عن الملك سلمان
2 معرض تربوي وفن تشكيلي وفتوغورافي من مدارس مكة المكرمة 2-
3- معرض إصدارات
4- حفل خطابي وتكريم
كما يشارك في إدارة الندوة الدكتور أسامة بن فضل البار أمين العاصمة المقدسة

هذا وقد تكفل رجل الأعمال المكي المعروف المهندس عبدالعزيز محمد سندي بكامل التكاليف المالية للندوة إيماناً بأهمية الندوة ومشاركة في اللقاء الكبير

86b6d5d75f6c15e3d11db362f2cd0773

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/225076.html

1 التعليقات

  1. الصابرعبدالوهاب

    الثقافة هي مجموع العقائد والقيم والقواعد التي يقبلها ويمتثل لها أفراد المجتمع، وهي روح الأمة وعنوان هويتها، وهي من الركائز الأساس في بناء الأمم وفي نهوضها، فلكل أمة ثقافةٌ تستمد منها عناصرها ومقوماتها وخصائصها، وتصطبغ بصبغتها، فتنسب إليها. وكل مجتمع له ثقافته التي يتسم بها، ولكل ثقافة مميزاتها وخصائصها. كما أن التعزيز الاقتصادي في أي بلد أو منطقة لا يمكن أن ينفصل عن التناغم والانسجام، الشعب الموحد ،البيئة الاجتماعية الايجابية، والثقافة هي القوة الروحية التي تحافظ على الوحدة والانسجام الاجتماعي، وهي التي تشكل الرابط الروحي في هذه البيئة. ويقول المثل الصيني”الثقافة هي روح الشعب،وروح الدولة تصبها الثقافة “.إن الثقافة تشبه الهواء الذي نتنفسه والموجود في كل مكان وزمان، وثقافة الدولة هي أساس توحيد الشعوب وأساس معرفة العالم لتاريخ الشعوب والأمم. كما أن الثقافة هي القدرات الحسية الخفية، والمفاهيم غير الملموسة التي تؤثر تأثيرا عميقا في الوجود المادي والواقع الملموس، والإنتاج وحياة الإنسان.كما تلعب الثقافة دورا هاما في تشجيع الإنسان على تحقيق أحلامه.

تم تعطيل التعليقات

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن