بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

غضب كبير في أوساط السعوديين بعد اتهام قناة MBC نساء المملكة بتعاطي الحشيش

طباعة مقالة

  0 588  

غضب كبير في أوساط السعوديين بعد اتهام قناة MBC نساء المملكة بتعاطي الحشيش





مكة الان-عائشة عمر

 

ثارت اتهامات قناة إم بي سي (MBC) نساء السعودية، بتعاطي مخدر الحشيش وأنه أفضل نوع مخدر لهن، غضب الكثير من المغردين السعوديين على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي.
وجاء اتهامات القناة السعودية الخاصة عبر تغريدة على حسابها الرسمي لبرنامجها (mbc في أسبوع)، بالتزامن مع بث البرنامج أمس الجمعة حيث قال إن “الحشيش أفضل مخدر لدى السعوديات”.
وأثارت التغريدة (الهاشتاك) غضب المغردين والمغردات الذين دشنوا تغريدة تحت عنوان: #قناة_mbc_تتهم_السعوديات_بحب_الحشيش، أبدوا فيه غضبهم من القناة، ومطالبتها بإثبات ذلك أو المحاكمة لتشويهها سمعة نساء المملكة.
وقالت مغردة سعودية إن “قناتكم صارت دايخة لدرجة أشك أنها هي بكبرها قناة تحشيش”، في حين كتبت أخرى “لماذا تحتجون وتتعجبون، وهذه وظيفتها التي أُسست لأجلها ضرب المواطن السعودي في عقيدته وفي حياته؟”.
في حين نفى مصدر مطلع في مديرية مكافحة المخدرات بالرياض ما ذكرته قناة إم بي سي أن “السعوديات يفضلن مادة الحشيش المخدر”، وقال إن التقرير والتغريدة التي نشرتها القناة غير منطقي، مضيفاً أن “كل المؤشرات تدل أن السعوديات بعيدات كل البعد عن هذه الآفة لتمسكهن في العقيدة الإسلامية، والعادات الاجتماعية الأصيلة”.
ونقلت صحيفة “الرياض” السعودية عن المصدر أيضاً “يفترض من هذه القناة أن تعمل وفق أخلاقيات العمل الإعلامي وأن تكون هناك لجان علمية تتأكد مما يطرح خصوصاً ما يمس المرأة السعودية والعربية بشكل عام، وأنه لا يجب أن يتم اقترانهن في هذه آلافه الفتاكة”.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/225004.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن