بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

كلية الطب تفتتح حملة الأسبوع العالمي للجلوكوما

طباعة مقالة

  0 1847  

كلية الطب تفتتح حملة الأسبوع العالمي للجلوكوما





مكة الان - عبدالكريم القاري

 

اختتم فعاليات حملة الأسبوع العالمي للجلوكوما  بالتعاون مع قسم العيون بالمستشفى الجامعي وذلك تأكيدا على أهمية الكشف المبكر لسارق النظر ” الماء الأزرق ” بحضور وكلاء الكلية ورئيس قسم العيون أ.د / أحمد باوزير و رئيس وحدة الماء الأزرق أ.د / أسامة باديب .

حيث أفاد الأستاذ الدكتور أسامة باديب أستاذ طب وجراحة العيون بأن هذه الفعاليات قد أقيمت أيضا في رد سي مول بجدة وأنها تحمل شعار عينك ( افحصها ….تحفظها ) .

تأكيدا لأهمية الكشف المبكر عن وجود مرض الجلوكوما سارق البصر الذي لا يحمل أي علامات بوجوده في البداية ، وتشمل الحملة جانب التوعية والتثقيف وفحص عيون المراجعين للتأكد من خلوهم من الجلوكوما وبعض الحالات الذين ثبت إصابتهم بالجلوكوما تم صرف العلاج اللازم لهم وتوعيتهم بطبيعة المرض . 

وأشار أستاذ طب العيون إلى التفاعل الكبير الذي تشهده الحملة واقبال طلاب كلية الطب على المشاركة فيه بأفكار إبداعية وأطباء الجلوكوما بشكل خاص، وأضاف بأن الطلاب والمتدربين قاموا بإنتاج فيلم تثقيفي درامي بعنوان قطرة عين، يوضح أهمية التزام مريض الجلوكوما بالنصائح الطبية حتى لا يفوت الوقت ويفقد النظر بالتدريج. 

وذكر البروفيسور أسامة باديب بأن حملة الأسبوع العالمي للجلوكوما تلقى التشجيع والتنسيق من الجمعية السعودية لطب العيون برئاسة سمو الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز ومجموعة الجلوكوما السعودية وكذلك اللجنة الوطنية لمكافحة العمى.

كما تم توزيع منشورات تثقيفية عن المرض و إعداد فيديو توعوي مدته خمس دقائق عن الماء الأزرق ( الجلوكوما ) بالإضافة الى توزيع هدايا للزوار وبمشاركة 50 طالب و طالبة في السنوات الرابعة و الخامسة و السادسة ومشاركة  أطباء و طبيبات الامتياز ، وقد تم توعية 1800 زائر عن مرض الماء الأزرق ( الجلوكوما ) بالإضافة لتعبئة استمارات و بيانات ل 900 زائر و تم فحص ضغط العين ل 833 زائر و تم تشخيص ارتفاع ضغط العين لدى 77 زائراً تم فحصهم

---------2

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/224956.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن