بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“بالصور” مصادرة (1500) كيلو من الأدوية الشعبية بمكة

طباعة مقالة

  0 1247  

“بالصور” مصادرة (1500) كيلو من الأدوية الشعبية بمكة





مكة الآن - أسامة زيتوني

كثفت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة نشاطها ضمن خططها للمحافظة على الصحة العامة وإزالة الظواهر غير الحضارية والمشوهة للمظهر العام .
وأوضح مدير عام صحة البيئة الدكتور محمد هاشم الفوتاوي أن الأمانة شكلت العديد من اللجان المتخصصة لمتابعة الرقابة الميدانية على الأنشطة المختلفة ، حيث قامت لجنة متابعة المباسط والباعة الجائلين خلال الأسبوع الماضي بتكثيف الرقابة من خلال الفرق الميدانية المخصصة لمتابعة هذه الظاهرة السلبية ، وتم مصادرة أكثر من (138) كيلواً من المواد الغذائية و(142) قطعة من الأواني والخردوات المتنوعة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي .
كما قامت لجنة مكافحة بائعي الأدوية والأعشاب الفاسدة بالتفتيش على (33) محل رصدت منهم حوالي (17) محل مخالف وتمت مصادرة أكثر من(1500) كيلواً ولتر تنوعت بين أودية محظورة وأعشاب ضارة ومستحضرات ومعاجين ومخاليط طبية منوعه ، وتم على الفور التخلص منها بالطرق الصحية لضمان تلافي أضرارها .
وعلى ذات الصعيد قامت لجنة أخذ العينات بإدارة مختبر صحة البيئة بفحص حوالي(450) عينه تم أخذها من محلات مختلفة وتبين بعد فحصها بالمختبرات وجود حوالي (31) عينه غير صالحه ، أما إدارة المواد الغذائية فقد قامت خلال نفس الفترة المذكورة بالتفتيش على (107) من المحلات الغذائية والمطاعم ، أغلقت (12) محل منهم وصادرت أكثر من (400) كيلو من المواد الغذائية غير الصالحة .

وأكد الدكتور الفوتاوي أن الأمانة تكثف عمل هذه اللجان بزيادة عدد الجولات الميدانية الرقابية والحرص على إزالة أي ظواهر سلبية قد تؤثر على عملية الإصحاح البيئي مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص أمانة العاصمة المقدسة على تحقيق أعلى مستوى من الإصحاح البيئي ومتابعة وإزالة كافة الظواهر السلبية التي تتعلق بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين وزوار الله الحرام .

احد اجهزة فحص العينات

احد مختبرات صحة البيئه

عشوائية التخزين

مخالفات التخزين

من محلات العطاره والاعشاب

فحص اللحوم

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/224869.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن