بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمير مكة يلتقي أيتام المنطقة

طباعة مقالة

  0 619  

الشؤون الاجتماعية تحصر 5555 أسرة منتجة في دليل تسويقي

أمير مكة يلتقي أيتام المنطقة





مكة الآن - شاكر الحارثي

استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في مكتبة بجدة أمس ( الثلاثاء ) عدداً من الأيتام وذي والاحتياجات الخاصة.

وخلال اللقاء قدمت طفلة من الأيتام نيابة عن الأطفال الذين يقدم فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة خدماته لهم ، التهنئة للأمير خالد الفيصل الفيصل بالثقة الملكية التي اقتضت تعيينه مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين وأمير لمنطقة مكة المكرمة . ثم تسلم سموه تقريرا من مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي عن أعمال الفرع، تضمن كتاب الدليل التسويقي للأسر المنتجة الذي يشتمل على عدد 5555 أسرة منتجة ، وتم فيه حصر الأسر المنتجة بأسلوب ومنهج علمي مبني على الزيارات الميدانية والمقابلات الشخصية ، والتعريف بالمنتج الذي تتميز به وطريقة التواصل معها .

كما قدم آل طاوي نبذة عن أبرز مشاريع فرع الوزارة في المنطقة ومن بينها تقديم الأثاث والتجهيزات المنزلية لأكثر من 5 آلاف أسرة في منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها والمراكز التابعة لها ، إضافة إلى تخصيص أكثر من 500 مليون ريال شهريا للمستفيدين في المنطقة تشمل الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات .

واطلع الأمير خالد الفيصل على جهود مراكز التنمية في المنطقة والبالغ عددها 6 مراكز موزعة على مكة وجدة والطائف ووادي فاطمة وتربة والقوز ، كذلك الأعمال التي تنفذها 250 جمعية خيرية وتعاونية ومؤسسة خيرية ، كما اطلع سموه على أبرز أعمال لجان التنمية الاجتماعية في المنطقة البالغ عددها 85 لجنة وتتولى تنظيم البرامج والأنشطة المتعلقة بإنسان المنطقة.

وذكر مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في المنطقة أنه تم خلال الأسبوع الماضي تدشين مشروع صيادي السمك في القنفذة والذي صاحبه تأمين وتجهيز 71 قارب صيد أسماك بكل المعدات والمكائن ومستلزمات الصيد وتخصيصها للمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي بهدف تحسين مستواهم الاقتصادي.

CM1_1129

CM1_1160

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/224742.html

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن